اعلان

أكثر من 10 معلومات عن صباح فخري.. تزوج مرتين ودخل موسوعة جينيس ونجله مغني

صباح فخري ديانته وأسماء ابنائه وعن حياته الفنية والشخصية

صباح فخري
صباح فخري

ودعت سوريا الهرم السوري صباح فخري وهذا صباح اليوم الثلاثاء 2-11-2021 في تمام الساعة التاسعة صباحا في مستشفى الشامي بدمشق، وهذا كما ورد في منشور نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، ومنذ لحظة وفاته أرتفع أسم الفنان صباح فخري على مؤشرات البحث على جوجل للتعرف عن جنازة صباح فخري وقراءة خلفية عن حياة الفنان صباح فخري.

صباح فخري صباح فخري

وفاة صباح فخري 2021

اعلنت صباح اليوم الصفحة الرسمية لنقابة الفنانين في سوريا فرع دمشق عن وفاة صباح فخري الفنان السوري عن عمر 88 سنة وهذا في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء 2-11-2021 في مستشفى الشامي في العاصمة السورية دمشق.

معلنة أنه سيتم تشييع جثمان الفنان صباح فخري غدا الموافق يوم الأربعاء 3-11-2021 عند صلاة الظهر، على أن يدفن في مقبرة الدحداح في دمشق.

جنازة صباح فخري

لم تصرح إلى الأن نقابة الفن عن مواعيد وأماكن الصلاة والعزاء ومراسم جنازة صباح فخري وهذا في منشورها حيث أعلنت أنه سيتم الإعلان عن هذه التفاصيل لاحقا، حيث ما أعلنته أنه عند صلاة الظهر سيتم دفنه.

صباح فخري صباح فخري

صباح فخري

بعد وفاة صباح فخري إليك معلومات عن حياته الفنية والجوائز الحاصل عليها في النقاط التالية:

صباح فخري 2021

- أسم صباح فخري الحقيقي هو صباح الدين أبو قوس ويرجع نسبته 'فخري' إلى تقديرها لفخري البارودي مكتشف ومن رعى موهبته.

- ولد في مدينة حلب السورية في 2 مايو 1933.

- تعلم في مجمع اللغة العربية في دمشق.

- شارك في فيلمين هما الصعاليك والمدينة الهادئة.

اغنية يا طيره طيري لـ الفنان صباح فخري

- أهم أعماله الغنائية ( قل للمليحه – اللؤلؤ المنضود – قدك الماس – ابعتلي جواب – يا طيره طيري - وأكثر من 30 أغنية أخرى)

- لديه ألبومان هما ( بيت الدين – اسقي العطاش ).

- ظهرت موهبته في العقد الأول من عمره مما دفعه لدراسة الموسيقى والغناء في بداية عمره في معهد حلب للموسيقى ثم معهد دمشق وتخرج 1948 بدمشق.

- لحن أكثر من 160 لحن هذا غير أنه لحن قصائد عربية لشعراء عرب أهمهم أبي الطيب المتنبي – أبو فراس الحمداني وغيرهم من المعاصرين مثل عبد الباسط الصوفي وعبد الرحيم محمود وغريهم.

صباح فخري الفنان صباح فخري

- غنى الكثير من المهرجانات السورية والأردنية ولبنان والعراق وتونس والمغرب أيضا شارك في مهرجان الموسيقا العربية في مصر وفرنسا وقطر والكويت.

- لديه 5 اسطوانات و33 دورة و 20 كاسيت.

- أول مغني عربي ومطرب وفنان عربي يدخل موسوعة جينيس عندما كسر الرقم القياسي من خلال غنائه على المسرح مدة تجاوزت العشر ساعات متواصلة بدون أي استراحة في مدينة كاراكاس الفنزولية عام 1968 م.

أغنية ابعتلي جواب لـ الفنان صباح فخري

- أقيمت جمعية تحت رقم 1319 في مصر لمحبيه ومريديه وهي أول جمعية رسمية تقام لفنان غير مصري تقديرا لفنه الراقي.

- شغل منصب نقيب الفنانين في سوريا أكثر من مرة ونائب رئيس اتحاد الفنانين العرب وعضو في اللجنة العليا لمهرجان المحبة في اللاذقية وعضو في اللجنة العليا لمهرجان الأغنية السورية ومديرا عاما لمهرجان الأول والثامن.

صباح فخري زوجة صباح فخري

زوجة صباح فخري

بعد وفاة صباح فخري أثارت التساؤلات عن من هي زوجة صباح فخري بحثا عن الحياة الشخصية للفنان القدير صباح فخري، حيث تزوج الفنان صباح فخري أكثر من مرة، حيث تزوج مرتين.

وبدون ذكر أسم زوجة صباح فخري الأولى والثانية في أي لقاء إلا أن الأولى أنجب منها بنائه الثلاث، ومن بعد وفاتها تزوج صباح فخري مرة أخرى لتنجب له أبنه، حيث كانت زوجة صباح فخري الثانية تصغره بفارق عمر كبير حيث كانت تبلغ من العمر 14 سنة فقط وواجه الفنان صباح فخري الكثير من الاعتراضات بسبب فارق السن.

لكن صرحت زوجة صباح فخري الثانية في العديد من اللقاءات بدون ذكر أسمها أنها كانت تعيش معه حياة مليئة بالحب والسعادة برغم فارق السن، ووضح سابقا الفنان صباح فخري بأنه لم يتزوجها إلا بعد موافقة منها ووفقا للشريعة الإسلامية وأنها شعرت معه بحنان الأب وحب الزوج.

صباح فخري ابن صباح فخري

ابن صباح فخري

لدى الفنان صباح فخري أربعة أبناء منهم ثلاثة أبناء من زوجته الاولى وأبن من زوجته الثانية، حيث أسم ابن صباح فخري من زوجته الأولى هم عمر ومحمد وطريف بينما ابن صباح فخري من زوجته الثانية هو أنس أبو القوس والذي دخل عالم الغناء مثل والده.

صباح فخري ابن صباح فخري

صباح فخري ديانته

كما تراود الأسئلة كثيرا عن صباح فخري ديانته وهذا بسببب الأسم ولكن يرجع ديانة صباح فخري إلى دين الإسلام بدليل زواجه على سنة الله ورسوله وأبنائه ومنهم محمد وعمر، لهذا ترجع ديانة صباح فخري إلى الإسلام.

وبهذا ودعت سوريا الفنان صباح فخري القديرصباح اليوم وودعت أهم معالم الأغنية العربية والوطنية والعربية والذي لقبوه بأسم الهرم السوري لكونه من أكثر الركائز في الفن السوري والعربي، الحاصل على وسام الاستحقاق السوري من الدرحة الممتازة عام 2007 وأكثر من 20 جائزة أخرى بسبب تميزه الفني وأصالته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس في هذا التوقيت (فيديو)