اعلان

عيد الحب 4 نوفمبر كان بسبب جنازة .. إليك التفاصيل

عيد الحب المصري

عيد الحب المصري
عيد الحب المصري

يحتفل المصريين غدا بمناسبة عيد الحب عند المصريين والموافق يوم الخميس 4 نوفمبر وهذا بخلاف يوم عيد الحب في 14 فبراير من كل عام، وفيه يهدي كل شريك لشريكته هدية عيد الفلانتاين نسبة للقسيس الذي أعدم من قبل الإمبراطور الروماني بسبب تدينه، ولكن كان سبب احتفال المصريين بمناسبة عيد الحب 4 نوفمبر له قصة أخرى، سر احتفال المصريين بمناسبة عيد الحب 4 نوفمبر في السطور التالية.

عيد الحب المصري

عيد الحب 14 فبراير

هناك روايات كثيرة ترجع سبب احتفال العالم بمناسبة عيد الحب في تاريخه 14 فبراير، حيث يسمى عيد الحب بيوم الفلانتاين Valentine's day وهذا نسبة لأسم القسيس فالنتاين والذي أعدم في رواية في القرن الثاني الميلادي، والتي تحكي عن القسيس فلانتاين في مدينة تورني في روما تم إعدامه من قبل الإمبراطور الروماني أوريليان بسبب تدين القسيس في 14 فبراير.

بينما في رواية أخرى، أنه في القرن الثالث الميلادي، كان هناك قديس فالنتاين تم سجنه من قبل الإمبراطور كلاديوس وتم إعدامه في تاريخ 14 فبراير، ولهذا يتم الاحتفال به في كل عام في شهر فبراير يوم 14 من الشهر.

عيد الحب 4 نوفمبر

ترجع قصة عيد الحب 4 نوفمبر وسبب احتفال المصريين بمناسبة عيد الحب بيومين مختلفين عن العالم هو اختيار الكاتب الصحفي مصطفى أمين لليوم في عموده 'فكرة' ونشره في يوم 4 نوفمبر ليختاره المصريين يوم عيد الحب المصري خلافا عن عيد الحب العالمي.

ويرجع البعض أيضا سبب احتفال المصريين بمناسبة عيد الحب في 4 نوفمبر إلى قصة كتبها مصطفى أمين نتيجة لمروره بجنازة لا يمشي فيها إلا 3 رجال وبسؤاله عن السبب، أخبروه أنه جنازة رجل توفى عند السبعين من عمره ولم يكن أحدا يحبه ولا أحد يحبهم وهذا في عام 1974.

عيد الحب المصري

عيد الحب

برغم أن الحب لا يقتصر على يوم أو أثنين ولكن يهدف يوم عيد الحب بتبادل التهنئة والرسائل العاطفية وتبادل الهدايا بين المرتبطين وشريك الحياة، لتجديد الحب وقضاء وقت لطيف، كما يرمز اللون الأحمر ليوم عيد الحب المصري وفيه يكثر الدباديب والشيكولاته والقلوب.

WhatsApp
Telegram