اعلان

5 خطوات لـ عمل توكيل في الشهر العقاري .. تعرف عليها

تعرف على خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري

خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري
خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري

يُقدم 'أهل مصر' خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري عبر تطبيق 'أرغب في عمل توكيل' الذي أطلقته وزارة العدل التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفق خطة 'عدالة مصر الرقمية'، والتي تهدف لدعم تطوير مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، إدراكًا من الوزارة لأهمية الخدمات ومنها إطلاق تطبيقا إلكترونيا، يناسب جميع البرامج المختلفة للهواتف الذكية سواء كان أيفون أو أندرويدرأو هواوي، ويحمل عنوان 'أرغب في عمل توكيل'.

ويتيح تطبيق عمل توكيل من الشهر العقاري، للمواطنين حجز موعد مسبق في الفروع التابعة لمصلحة الشهر العقاري من خلال التطبيق، لضمان أن تتم المعاملة في وقت سريع دون تزاحم أو انتظار، كما أتاح التطبيق أيضاً متابعة كثافة الفروع في حال رغبتك في إجراء معاملتك في نفس اليوم.

خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري

خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري

يمكن للشخص تحميل تطبيق "أرغب في عمل توكيل" بـ الشهر العقاري وعمل التوكيل من خلال الخطوات التالية :

- كتابة اسم التطبيق 'أرغب في عمل توكيل' على Play store.

- تشغيل خاصية تحديد الموقع.

- يقوم التطبيق بالبحث في نطاق المكاتب القريبة من مكان المستخدم.

- يظهر على الشاشة أبرز المكاتب القريبة من المستخدم ليختار المواطن أحد مكاتب التوثيق بالنقر على اسم المكتب.

- تظهر بعد ذلك صفحة ملء البيانات الخاصة بالمستخدم والمتضمنة الرقم القومي الخاص والتصنيف ونوع المحرر ويوم الحجز ويوم استلام المحرر.

خطوات عمل توكيل في الشهر العقاري عمل توكيل في الشهر العقاري

خدمة عمل توكيل من الشهر العقاري

تُجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل قد توجهت لجعل كافة خدماتها 'إلكترونية' تخوفا من الزحام والتكدس، الذي قد يؤدي إلى الإصابة بفيروس كورونا، وأصبح المواطنون يبحثون عن حلول عملية وخاصة في الأمور الهامة التي تطلب الحضور الشخصي لانهاء الخدمة، والتي تأتي في مقدمتها خدمات التوثيق التي تقدمها مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، التابعة لوزارة العدل.

WhatsApp
Telegram