اعلان
اعلان

"لا يتضمن محدودي الدخل".. تفاصيل طرح الإعلان الـ16 لشقق الإسكان الاجتماعي

الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي
الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي

تترقب فئة متوسطي الدخل الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي، تزامنا مع غلق باب التقدم للحصول على شقق ووحدات سكنية بمشروعات وزارة الإسكان وفق الإعلان الخامس عشر، وهي فرصة جديدة لتملك وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري ضمن مبادرة وزارة الإسكان وصندوق الإسكان والدعم العقاري، والتي طُبقت على الإعلان الخامس عشر.

ويسعى عدد كبير من الشباب متوسط الدخل، إلى الفوز بوحدة سكنية مجهزة بإحدى المدن الجديدة التي تتضمنها الإعلانات، حيث سيكون للقاهرة الكبرى نصيب في وحدات الإعلان رقم 16 خاصة في مناطق 6 أكتوبر والعبور وحدائق العاصمة وغيرها.

الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعيالإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي

موعد طرح وحدات الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي

لم تُحدد وزارة الإسكان وصندوق الإسكان والتمويل العقاري موعد محدد حتى الآن للإعلان السادس عشر إلا أن هناك مصادر بالوزارة جزمت اقتراب موعد الإعلان بحيث سيكون نهاية نوفمبر أو ديسمبر المقبل، فيما سيكون الموعد بداية العام 2022، وفقا لمؤشرات الإعلان عن المشروعات السكنية السابقة.

ورغم عدم تحديد موعد ثابت لطرح شقق الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، إلا أن الاستعداد للإعلان بات أمرا هاما مع زيادة أعداد المتقدمين، وتجهيز كافة الأوراق سيوفر وقتا للأشخاص المتقدمين لحجز وحدات الإعلان السادس عشر، فور صدوره.

استبعاد محدودي الدخل من الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي

استبعدت وزارة الإسكان فئة محدودي الدخل من الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي، وحددت في هذه المرحلة فئة متوسطي الدخل فقط، مع تحديد قيمة المقدم للحجز والقسط الشهري فيما يتناسب مع راتب الشخص المتقدم، ونظيره موقع ومميزات الوحدة السكنية. كما اشترطت المبادرة بعض من الأوراق والتفاصيل التي لا بد أن تضعها في الحسبان قبل البدء في التقدم، وهو ما نستعرضه خلال التقرير.

الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعيالإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي

خطوات التقديم على شقق الإعلان السادس عشر

لم تطلب منك الخطوات للتقديم في الإعلان السادس عشر ضمن مبادرة الإسكان الاجتماعي، إلا تجهيز كافة الأوراق كاملة، وكذلك المبلغ المالي الذي سيغطي المقدم وأول قسط على الأقل، وأيضا المصاريف الإدارية ومعرفة أماكن بيع كراسة شروط الإسكان وثمنها. والخطوات هي :

- التوجه إلى أقرب مكتب بريد مميكن وسحب كراسة الشروط الخاصة بالإعلان رقم 16.

- تجهيز الأوراق الرسمية وصور منها: (البطاقة الشخصية السارية وإيصال المرافق الحديث وشهادات الميلاد للأسرة والوفاة إن وجدت، وقسيمة الزواج والطلاق ومفردات المرتب، شهادة دخل، إثبات حالة للأرامل والمطلقات،

مستند التأمينات لمن يحصلون على المعاشات، وهكذا .. ).

- دفع مبلغ وفقا لما نص عليه الإعلان، سواء بشراء كراسة الشروط، أو تسديد النسبة المقررة للمقدم.

- دفع المصاريف الإدارية للحجز واستلام إيصال بكل ما ستدفعه من مبالغ لضمان متابعة حجزك.

- انتظر حتى إعلان نتيجة الحجز.

تجدر الإشارة إلى أن نتيجة التقدم لحجز وحدة سكنية ضمن مبادرة الدعم العقاري لشقق الإسكان، في الغالب تُعلن بقبول جميع المتقدمين مستوفي الشروط، وبعد إعلان القبول، يتم دفع القسط ربع السنوي المتفق عليه مع الشخص المتقدم.

الإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعيالإعلان السادس عشر لشقق الإسكان الاجتماعي

WhatsApp
Telegram