اعلان

رب إرحمهما كما ربياني صغيراً.. أبرز الأدعية المستحبة للوالدين

دعاء للوالدين من القران
دعاء للوالدين من القران

يرصد ' أهل مصر' دعاء للوالدين، يمكن للإنسان أن يتضرع به إلي الله عزوجل، حيث تتعدد الأدعية التي وردت في القران والسنة النبوية، وأوصي الله تعالى عباده بالدعاء للأب والأم، بل وذكر الصيغة في عدد من الأيات الكريمة.

دعاء الوالدين من القران الكريم

قال الله تعالي عندما تحدث عن الوالدين:

- ' وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا'.

- ' وَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ '.

دعاء للوالدين

دعاء الوالدين

- رب اغفر لي ولوالدى ولمن دخل بيتى مؤمنًا وللمؤمنين والمؤمنات.

- رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَّ وعلى والديَّ وأن أعمل صالحاً ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين.

- رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء ربنا اغفر لي ولوالديَّ وللمؤمنين يوم يقوم لحساب.

دعاء مستحب للوالدين

ومن الأدعية المستحبة مايلي: - اللهم أطل في عمر أبي وأمي مع العافية في صحتهما ودينهما، واجعل اللهم آخر كلامهما من الدنيا لا إله إلا الله محمد رسول الله.

- اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، أن تبسط على والدي من بركاتك ورحمتك ورزقك، اللهم ألبسهما العافية حتى يهنئا بالمعيشة، واختم لهما بالمغفرة حتى لا تضرهما الذنوب اللهم اكفهما كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْهما إياها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم ارزق أمي وأبي عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً اللهم إن أبي قد أحسن إلي منذ يوم ولادتي حتى يوم فراقه، اللهم بحق هذا الإحسان ارحم أبي واغفرله وأدخله الجنة بلا حساب، برحمتك يا أرحم الراحمين.

WhatsApp
Telegram