اعلان

موقع تسجيل لقاح كورونا.. للراغبين في حجز الجرعة الأولى

موقع تسجيل لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : منة خالد

يزداد البحث عن موقع تسجيل لقاح كورونا من قِبل المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد، لحجز الجرعة الأولى وتحديد موعدها، والحصول على التطعيم المناسب حسب الجرعات المتوفرة.

ويبحث الأشخاص عن موقع تسجيل لقاح كورونا بعد تشديد الهيئات والمصالح الحكومية، لتطبيق القرار الحكومي بمنع دخول الموظفين والعاملين والمعلمين وطلاب الجامعات غير المتلقين للقاح كورونا من الدخول إلى مقار عملهم. إلا بعد إثبات تلقيهم التطعيم ضد كورونا، وتقديم الشهادة الصحية والمعتمدة من وزارة الصحة.

موقع تسجيل لقاح كورونا

في حال التخلف عن الموعد المحدد لتلقي الجرعة الثانية، يمكنك الدخول أولًا على موقع تسجيل لقاح كورونا، التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية (من هنــــــــــا).

التسجيل للحصول على لقاح كورونا

تعد الخطوة المهمة للحصول على اللقاح، التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر، والذي خصصته الوزارة لحجز موعد تلقي اللقاح، حتى يتسنى لك معرفة المكان الذي ستتلقى خلاله اللقاح، ويمكنك أيضًا مراجعة الموقع الإلكتروني أو الاتصال بالخط الساخن لتعرف إن كنت مؤهلًا لأخذ اللقاح أم لا قبل تحديد موعد من الأساس.

وهناك طرق بسيطة ينبغي عليك تجهيز نفسك بها للمرور بتجربة سهلة وبسيطة وتقليل الآثار الجانبية قدر الإمكان قبل تلقي لقاح كورونا تتمثل في الآتي:

تجنب أخذ لقاح آخر في نفس الوقت

ارتدِ الماسك الطبي وحافظ على التباعد الاجتماعي

تناول الطعام والسوائل يوم تلقي اللقاح

استرح لبعض الوقت بعد أخذ اللقاح

ارتدي ملابس واسعة

في حالة إصابة الشخص الراغب في تلقي لقاح كورونا من أي مرض مزمن، يمكنه تلقي اللقاح طالما لم يعاني من رد فعل تحسسي من لقاح من قبل، لكن إذا كان لديكِ أي مخاوف عليك السعي إلى التحدث مع طبيبتك أو طبيبك عن كل ما يشغل بالك قبل اتخاذ قرار.

لقاح كورونا التسجيل لقاح كورونا

WhatsApp
Telegram