اعلان

نوة المكنسة الأسكندرية وتأثيرها على حالة الطقس

نوى المكنسة
نوى المكنسة

يتصدر نوة المكنسة اهتمامات المواطنين، حيث إنه يعتبر من أكثر الكلمات البحثية المستخدمة خلال الساعات الأخيرة.

حيث يحرص الملايين من المصريين، خاصة سكان الأسكندرية على التعرف على ماهية نوة المكنسة وتأثيرها على الطقس.

وخلال السطور التالية يستعرض 'أهل مصر'، نوة المكنسة وتأثيرها على الطقس بالأسكندرية والمعلومات الكاملة عنها، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائها.

نوى المكنسة نوة المكنسة

نوة المكنسة الأسكندرية

كشفت غرفة التعامل مع الأمطار في الأسكندرية، التي يرئسها اللواء محمود نافع، عن موعد نوة المكنسة الأسكندرية، حيث تفرض حالة الطقس مؤخرًا، خاصة في محافظة الاسكندرية رفع درجة الأستعداد القصوى استعدادًا لنوة المكنسة.

حيث أن موعد نوة المكنسة يبدأ من يوم 16 نوفمبر في الأسكندرية ودمياط

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر عن توقعات بسقوط أمطار من غزيرة إلى متوسطة وخفيفة على مناطق متفرقة في الأسكندرية، من بداية اليوم الساعة الخامسة.

نوة المكنسة والطقس

تأثر نوة المكنسة في الطقس حيث يتسائل قطاع كبير من القراء عن تأثير نوة المكنسة على حالة الطقس.

فكشفت الأرصاد الجوية، عن تاُثير نوة المكنسة في حالة الطقس، حيث لا يطرأ تغيير ملحوظ في درجة الحرارة كما يكون الطقس غائمًا فوق المناطق الشمالية في مصر مشتملًا على الدلتا والإسكندرية ومرسى مطروح وبرج العرب، على أن تظهر سحب خفيفة في باقي الأنحاء.

نوة المكنسة نوة المكنسة وتأثيرها على الطقس

ماهي نوة المكنسة

نوة المكنسة ظاهرة طبيعية تظهر في يوم 11 نوفمبر من كل عام على مدينة الأسكندرية، وتستمر مدة 4 أيام ويصاحبها عدد من التغييرات الجوية، حيث ترتبط بأمطار شديدة و عواطف شديدة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

سميت نوة المكنسة بهذا الأسم لانها تكنس البحر وذلك تأثرًا بتيارات بحرية شديدة،

حيث عرفها إبراهيم عطا المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية بالعواصف الجوية التي تشبه الأعاصير، كما يصاحبها ارتفاع ملحوظ في منسوب مياه البحر، كما تكون الرياح فيها بسرعة قد تصل إلى 40 عقدة مما يجعلها تؤثر في ارتفاع الأمواج من 4.5 إلى 6 أمتار.

WhatsApp
Telegram