المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تفاصيل فتح الطيران بين مصر والسعودية .. تعرف على موعد أول رحلة

فتح الطيران بين مصر والسعودية

أهل مصر
فتح الطيران بين مصر والسعودية
فتح الطيران بين مصر والسعودية

يتصدر فتح الطيران بين مصر والسعودية محرك البحث (جوجل) بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية، عن إتاحتها السفر المباشر إلى المملكة دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارجها، وذلك القرار على 6 دول فقط بينها جمهورية مصر العربية.

ويشمل القرار، تطبيق الحجر الصحي المؤسسي لمدة 5 أيام، على المُسافرين من دول "اندونيسا، باكستان البرازيل، فيتنام، مصر، الهند"، على أن تُقلع أول رحلة من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

أكد المسئولون بشركة مصر للطيران، أنه من المُقرر بدء أول رحلة إلى المملكة، الأربعاء المُقبل، وبالتالي تقوم الشركة بنقل جميع المواطنين المصريين الحاصلين على تأشيرات دخول للمملكة العربية السعودية، سواء كانت تأشيرة عمل أو سياحة، بشرط إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا قبل 72 ساعة من السفر.

تُجدر الإشارة إلى أن الرحلات التي كانت تسيرها شركة مصر للطيران إلى السعودية كانت تمثل نحو 20%، من إجمالي تشغيل الشركة لجميع أنحاء العالم.

فتح الطيران بين مصر والسعوديةفتح الطيران بين مصر والسعودية

أول تعليق من المصريين بالخارج

أشاد عادل حنفي نائب رئيس اتحاد عام المصريين في السعودية، بقرار وزارة الداخلية السعودية الصادر اليوم بعودة الطيران المباشر إلى المملكة من مصر، والذي يأتي كقرار طال انتظاره، لكنه في الوقت ذاته كان متوقعا في ظل الالتزام الكبير بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في مصر والإجراءات المتبعة للتعامل مع الجائحة. قائلا إن قرار عودة الطيران المباشر بين مصر والسعودية وبعض الدول الأخرى وضع دون شروط كبيرة، بل تعتبر مخففة إذ ألغى الحجر المؤسسي خارج السعودية في دولة ثالثة على أن يكون هناك حجر داخل المملكة 5 أيام بصرف النظر عن درجة التحصين، والذي سيطبق بداية من الأربعاء المقبل.

واعتبر حنفي، أن فتح الطيران المباشر بين مصر والسعودية خطوة موضع ترحيب كبير لدى أبناء الجالية المصرية في السعودية أو حتى المصريين الموجودين خارج المملكة الذين يرغبون في القدوم إليها.

فتح الطيران بين مصر والسعوديةفتح الطيران بين مصر والسعودية

اعلان
عاجل
عاجل
أمطار والحرارة 5 درجات.. الأرصاد توضح طقس الساعات المُقبلة