اعلان

مشكلة التليجرام في مصر.. ليست أول مرة

مشكلة تعليق التليجرام

التليجرام
التليجرام

مساء أمس الأحد الموافق 28 نوفمبر تسببت مشكلة التليجرام في مصر الكثير من الغضب للمستخدمين، حيث أثيرت الشائعات حول مشكلة تعليق التلجرام ودارت التساؤلات حول حقيقة حجب التليجرام في مصر ، حيث توقف التلجرام عن العمل في الارسال والاستقبال الرسائل في تطبيق التليجرام.

التليجرام

التليجرام

التليجرام ويسمى أيضا تلغرام وهو تطبيق تراسل مجاني وفور ويتميز بالتشفير العالي للرسائل والصور والوثائق المتعددة، تم إصدار في 2013، حيث يستخدمه حوالي أكثر من 900 مليون على مستوى العالم، كما يعتبر التليجرام المنافس الأول لبرنامج الواتساب والذي أطلق من قبل بافيل دوروف رجل الأعمال.

مشكلة تعليق التليجرام

إن ما سبب مشكلة تعليق التلجرام هو عطل صغير في التليجرام وهذا تسبب توقف إمكانية إرسال الرسالة واستقبال رسائل في مصر وخدمة الاتصال سواء أكانت صوتية أو مرئية، وبسبب العطل توقف التليجرام أمس تماما في المنطقة.

التليجرام

مشكلة التليجرام في مصر

كانت منصة توتير كالعادة هي ملجأ مستخدمي تطبيق التليجرام الغاضبين من مشكلة التليجرام في مصر قائلين أن التعطيل هو حجب تليجرام في مصر كما سبق أن حدث.

كما وضح آخرين أنهم تمكنوا من استخدام التطبيق من خلال طريقة استخدام تطبيقات الشبقة الافتراضية VPN والتي تساعد على الوصول إلى شبكة خارج البلاد وهذا من أجل تزويد التطبيق بعنوان IP خارج من مصر.

التليجرام

حقيقة حجب التليجرام في مصر

وما يزيد الأمور صعوبة وتصديقا أن مصر حجبت التليجرام هو أن خريطة الأعطال في موقع Downdetector لم تنشر عن أي وجود لمشكلة في تطيق التليجرام في 24 ساعة السابقة.

وأرجع البعض أن سبب تعطل تطبيق تلجرام في مصر هو ضعف شبكة الانتنت وشبكة الوايفاي وهناك من رجح أن هناك عطل بداخل التطبيق نفسه.

حيث توقف تطبيق التلجرام مدة تصل إلى عدة ساعات، وما أهدأ وضع الغضب هو أن شركة تلجرام أعلنت لاحقا أن هناك عطل حدث وتعتذر عن الإزعاج التي تسببته للمستخدمين مؤكدة أنه لا يوجد نية في حجب التطبيق.

وكان نص إعلان شركة تليجرام قائلين 'ربما واجه بعض مستخدمينا في بعض الدول مشكلات في الاتصال في آخر 45 دقيقة. نعتقد ان كل شئ على ما يرام الان ونأسف للإزعاج'.

مؤكدة أن لا يوجد أي نية في حجب تطبيق التلجرام مع الدول، كما سبق وأن حدث عطل في التلجرام منذ فترة تبلغ عدة أشهر وتكرر أمر العطل أكثر من مرة.

WhatsApp
Telegram