اعلان

هام لمرضى الصدر.. تحذيرات من الأرصاد بشأن حالة الطقس بعد تحول اتجاه الرياح

الأرصاد تحذر من مفاجآت الطقس خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس
حالة الطقس

نتابع تطورات حالة الطقس على مدار اليوم إذ حذرت آخر تقارير خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن الظواهر الجوية التي تشهدها البلاد وعدم الاستقرار في الأجواء، تزامنا مع حلول فصل الشتاء.

تتأثر البلاد بدءا من اليوم الثلاثاء وغدا الأبعاء، بكتلة هوائية قادمة على الصحراء الغربية بامتداد مرتفع جوي قادم من شمال أوروبا، يمر على الصحراء الغربية، مع تحول اتجاه الرياح إلى جنوبية غربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومناطق من سيناء.

نشاط الرياح

أشارت هيئة الأرصاد االجوية، إلى حدوث نشاط للرياح يزيد سرعته على حوالي أكثر من 30 كم في الساعة، وإثارة الرمال والأتربة، تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة، ما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خصوصا في فترات الليل.

درجات الحرارة على المتوسط

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 12 و 13 درجة مئوية، ونشاط الرياح يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط ما بين 4 إلى 5 أمتار، حيث يشهد أقصى الغرب مع نهاية اليوم الثلاثاء، أمطارا خفيفة، قد تكون متوسطة على السلوم ومطروح وتمتد فرص سقوطها غدا الأربعاء، بشكل متوسط على باقي السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، وعلى مناطق من الوجه البحري قد تكون خفيفة خاصة في جنوب الوجه البحري.

تحذيرات الارصاد حالة الطقس اليوم

تحذيرات هامة من الأرصاد للمواطنين

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس خاصةً أثناء التواجد خارج المنزل في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر، والذي تكون درجة الحرارة منخفضة بشكل كبير، وأيضا أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية والجيوب الأنفية وكبار السن والأطفال بقدر الإمكان تجنب التعرض للأتربة المثارة.

واليكم بعض النصائح التى يجب إتخاذها

1- يجب غلق النوافذ جيدا.

2- يفضّل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج في مثل هذه الأجواء.

3- القيادة بحذر على الطرق وخاصة الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد