اعلان
اعلان

طرق التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة للقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

بدأت وزارة الصحة والسكان، في تفعيل خطة الوزارة لتطعيم بعض الفئات من المواطنين، بجرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لـ فيروس كورونا.

لقاح كورونا

الجرعة الثالثة للقاح كورونا

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الفئات التي سيتم تطعيمها بالجرعة الثالثة المعززة للمناعة، تشمل:

- كبار السن

- أصحاب الأمراض المزمنة

- الفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي

وأشارت الوزارة إلى أن المواطنين المسجلين في خانات الفئات المذكورة، على الموقع الرسمي للقاح، ستصلهم رسالة على هواتفهم المحمولة بعد مرور 6 أشهر من حصولهم على الجرعة الثانية، ليتوجهوا لتلقي الجرعة الثالثة المعززة في نفس المركز الذي حصلوا من خلاله على الجرعتين السابقتين.

ماذا يحدث حالة عدم استقبال رسالة لتلقي الجرعة الثالثة؟

وفي حال عدم استقبال المواطن لرسالة على الهاتف المحمول بالتوجه لتلقي الجرعة الثالثة، يجب الاتصال بالخط الساخن 15335 أو مراسلة تطبيق الـ«واتس آب» على رقم 01555005500 المخصص لمنظومة اللقاحات.

ولفت وزارة الصحة إلى أن التلقيح بالجرعة الثالثة يأتي في إطار حرص الدولة على رفع المناعة المجتمعية وحماية أصحاب عوامل الخطورة من العدوى، مؤكدا أن التطعيم بالجرعة الثالثة وإن كان اختيارياً، إلا أنه في غاية الأهمية، حيث تشير الأبحاث العلمية إلى الاحتياج للجرعات المعززة حفاظا على استدامة المستوى المناعي المرتفع، خصوصاً لمن هم أكثر عرضة للإصابة أو المضاعفات.

وناشد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، المواطنين بالتسجيل على الموقع الرسمي للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أو التوجه إلى محطات مترو الأنفاق، أو محطات القطارات ومراكز التسوق الكبرى 'المولات التجارية' للتسجيل وتلقي اللقاح في نفس الوقت، لحماية أنفسهم من عدوى كورونا وللحفاظ على مكتسبات الدولة في مواجهة الجائحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل