اعلان

التسجيل في تكافل وكرامة 2021 .. بالصور والخطوات

رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2021

تكافل وكرامة
تكافل وكرامة

تستمر وزارة التضامن الاجتماعي في التأكد من توزيع الدعم النقدي في برنامج تكافل وكرامة وهذا بتشكيل لجان مساءلة مجتمعية ومراقبة التوزيع العادل بالمشاركة مع المجتمع في الرقابة، كما أكد وزير التضامن أن مكافحة الفساد لابد أن يكون منهج حياة، ولهذا إليك طريقة التسجيل في تكافل وكرامة 2021 بالخطوات.

تكافل وكرامة

التسجيل في تكافل وكرامة

يتطلب التسجيل في تكافل وكرامة الذهاب إلى الوحدة الاجتماعية والتي يتبع إليها محل سكنك، وتوفير الأوراق المطلوبة للتسجيل في تكافل وكرامة 2021 وبعدها الانتظار للموافقة والاستعلام من خلال الرابط.

تكافل وكرامة

التسجيل في تكافل وكرامة 2021

يحتاج التسجيل في تكافل وكرامة 2021 أوراق ومحددة وهي:

أوراق التسجيل في تكافل وكرامة

- صور كافة بطاقات الرقم القومي للأسرة من 18 سنة فأكثرة.

- صورة قسيمة الزواج أو الطلاق.

- صور شهادة الميلاد المميكنة لجميع أفراد الأسرة الأقل من 18 سنة.

- كود كشف الإعاقة في حالة المرض أو الإعاقة 'يحضر من اللجان الطبية' على أن تكون أعلى من 50 درجة.

- صورة شادة وفاة الزوجة أو الزوج.

- صورة شهادة الانفصال أو الهجر أو ما يدل على الهجر.

- صورة اقرار الوصاية على الأيتام.

- صورة شهادة السن في حالة أن يكون الأب أو الأم في السجن.

- صورة إيصالات الكهرباء.

رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2021

وبعد التسجيل في تكافل وكرامة يمكنك الاستعلام عن تكافل وكرامة من خلال رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2021 وهو https://tk.moss.gov.eg/ وهذا لمعرفة متى تحصل على كارت تكافل وكرامة للحصول على الدعم النقدي الشهري وحالة الطلب.
وهذا من خلال الاستعلام بالرقم القومي عن تكافل وكرامة وهذا من خلال تدوين الرقم القومي في الأيقونة الخاصة من هنا والضغط على استعلام لمعرفة حالة الطلب.

تكافل وكرامة

طريقة التسجيل في تكافل وكرامة

إليك بالخطوات طريقة التسجيل في تكافل وكرامة من خلال رابط التسجيل المتوفر من قبل وزارة التضامن الاجتماعي للاستعلام وورفع الشكوى والخطوات كالتالي:

1- أضغط على ( رابط التسجيل في تكافل وكرامة 2021 ) يمكنك الانتقال إلى الموقع مباشرة.

2- تدوين الرقم القومي المكتوب في بطاقة صاحب كارت تكافل وكرامة في الأيقونة الخاصة.

3- أضغط على استعلام لمعرفة حالة الطلب أو في حالة وقف الدعم لمعرفة السبب وغيرها.

4- كما يمكنك الضغط على تسجيل شكوى لرفع شكوى المواطنين على أي مشاكل واجهتهم خلال استلام وطلب الدعم النقدي للتكافل وكرامة.

ويشترط في التسجيل في تكافل وكرامة 2021 أن لا يكون أحد أفراد الأسرة يعمل في الحكومة أو في أي قطاع عام أو خاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه أو أي معاش تأميني بنفس الثمن.

بالإضافة أن يكون لدى الأسرة طفل أقل من 18 سنة في مراحل التعليم المختلفة، أن يكون مسن بعمر 65 عام أو صاحب عجز أو مرض مزمن يمنعه من العمل ويقلل من قدرته.

وأن لم يسافر للعمل قبل أو بعد برنامج تكافل وكرامة أو يدفع مصروفات مدرسة بقدر 3000 جنيه سنويا، ومرور 3 أشهر على خروج عائل الأسرة من السجن.

كما على المستفيد من تكافل وكرامة أن لا يمتلك لأي عقارات أو أراضي زراعية أو محلات أو مواشي أو مركبات أو معدات ثقيلة، وعلى من يثبت عليه أي مما ينفي الشروط السابقة سيتم إيقاف كارت تكافل وكرامة ووقف الدعم النقدي.

WhatsApp
Telegram