اعلان
اعلان

ارتفاع أسعار العمرة إلى 35 ألف جنيه.. تعرف على الشروط

متى تفتح العمرة 2021 وهل العمرة مفتوحة للمصريين؟

موسم العمرة
موسم العمرة

ازداد البحث عن موعد بداية موسم العمرة من بعد إعلان المملكة العربية السعودية بفتح الطيران المباشر من مصر إلى السعودية والعكس، وهذا تبعا لما يتوفر من شروط العمرة للمصريين وأوراق ضرورية من أجل إتمام رحلة العمرة للمصريين، إليك تفاصيل متى يبدأ موسم العمرة 2021 في مصر، وما هو نظام العمرة الجديد 2021 بعد فتح الطيران المباشر.

موسم العمرة موسم العمرة

موسم العمرة

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الخميس 25 نوفمبر عن فتح الطيران المباشر من ستة دول بدون قضاء 14 يوم في دولة ثالثة لقضاء الحجر الصحي المؤسسي بالإضافة إلى الحجر المؤسسي بداخل السعودية وبدلا من ذلك الإكتفاء بإجراءات الحجر المؤسسي داخل السعودية من 3 إلى 5 أيام.

وبدأت رحلات الطيران المباشرة من يوم الأربعاء الموافق 1-12-2021 من ستة الدول وهي مصر وإندونيسيا والبرازيل وباكستان وفيتنام والهند، مما يعني البدء في التخطيط إلى موسم العمرة للمصريين وبرامج رحلات العمرة الاقتصادية والفندقية.

شروط العمرة للمصريين

إليك مجموعة من شروط العمرة للمصريين وهذا من أجل إتمام إجراءات السفر المباشر إلى السعودية وهي:

- الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من قبل السعودية وهذا سيلغي الحاجة إلى الحجر المؤسسي والشروع ببدء العمرة مباشرة وهي ( ساينو فارم – ساينو فاك – كوفاكسين) الجرعتين وبدأ من يناير 2022 سيعتمد سبوتنك بالإضافة إلى فايزر وموديرنا واسترازينيكا لقاحات الجرعتين مع لقاح جانسن جرعة واحدة بعد مدة 14 يوم من الحصول على الجرعة.

- الحصول على جرعات اللقاح المعتمد من منظمة الصحة العالمية يتم إجراء الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام وبعد 48 ساعة من الحجر يتم تقديم شهادة فحص PCR على أن تكون سلبية ثم البدء في مناسك العمرة.

وفي حين عدم إتمام هذه الشروط سيعرض المخالف إلى غرامة مالية تقدر ب 200 ألف ريال سعودي والسجن لمدة لا تزيد عن سنتين، كما أن تكرار المخالفة يءدي إلى مضاعفة العقوبة، وفي حالة إن كان غير سعودي سيتم إبعاده عن المملكة ومنع دخوله نهائيا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة ضده.

موسم العمرة نظام العمرة الجديد 2021

نظام العمرة الجديد 2021

حيث يمنع نظام العمرة الجديد 2021 الأفراد من هم أقل من 18 عام من دخول السعودية وهذا من أجل اشتراطات وزارة الصحة السعودية في الحصول على اللقاح، والذي يشترط أن يحصل عليه من هم أكبر من 18 سنة.

كما أن المواطنين الغير حاصلين على اللقاح أو الممتنعين من تلقي لقاح كورونا سيمنع من دخول السعودية والمشاركة في موسم العمرة وأداء مناسكها، كما يمكن للمعتمرين الغير سعوديين قضاء فترة العمرة في المملكة العربية السعودية لمدة تصل أقصاها 30 يوم فقط.

أسعار العمرة 2021

لم يتم الإعلان بعد عن أسعار العمرة 2021 ومن المتوقع أنه سيتم الإعلان عن متى تفتح العمرة 2021 وعن الأسعار في خلال الأسبوع القادم من قبل الحكومة، بالإضافة إلى الضوابط والإجراءات لبدء موسم العمرة والسماح للشركات للإعلان عن برامج موسم العمرة وأسعارها وبدء الرحلات.

كما من المتوقع ارتفاع أسعار العمرة 2021 بنسبة تتراوح بين 2% إلى 27% عن المواسم السابقة، لتصل أسعار العمرة في البرنامج الاقتصادي إلى 20 ألف وحتى 21 ألف جنيه تشمل تذاكر الطيران، بينما الأسعار في الفنادق 4 و 5 نجوم تصل إلى 30 ألف وحتى 35 ألف جنيه.

وهذا الارتفاع نتيجة إلى ارتفاع تذاكر الطيران والتأمين ورسوم المصروفات الخاصة ببوابة العمرة المصرية كما التأمين المالي لوزارة السياحة والأثار كما زيادة معظم الخدمات التي لا تقل عن 15% كما رسوم تحليل فيروس كورونا وغيره من الإجراءات الإحترازية.

هل العمرة مفتوحة للمصريين

تم تفعيل دولة مصر على نظام المملكة بالعمرة وهذا كما ورد في إعلان وزارة الحج والعمرة السعودية ويمكن لشركات السياحة العاملة في موسم العمرة إرسال الخطط التشغيلية وتفعيل العقود بعد اعتماد ضوابط العمرة من جانب وزارة السياحة والآثار من قبل الحكومة المصرية.

أوراق التقديم في موسم العمرة

- أصل جواز السفر الصالح لمدة 56 أشهر بداية من تاريخ الرحلة

- 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء والسيدات بالحجاب

- شهادة صحية من مكتب صحة حكومي مع صورة مختومة ومرفق معها أصل إيصال السداد للكبار

موسم العمرة متى تفتح العمرة 2021

متى تفتح العمرة 2021

من المتوقع أن يبدأ أولى رحلات العمرة من مصر إلى السعودية من النصف الثاني من شهر يناير 2022 وهذا من أجل انهاء كافة الإجراءات والإعلان عن الضوابط المصرية والبريد الإلكتروني وأسعار الرحلات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل