اعلان

خطوات استخراج بطاقة التموين الجديدة.. وتفاصيل الخدمة

بطاقة التموين الجديدة
بطاقة التموين الجديدة

يزداد البحث عن كيفية استخراج بطاقة التموين الجديدة بعد توقف خدمة استخراج البطاقة التموينية من موقع دعم مصر وموقع مصر الرقمية، وهذا من أجل الاستفادة من قبل مواطنين جدد غير مقيدين على منظومة الدعم التمويني.

وتعددت التصريحات من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية حول بطاقات التموين الجديدة والقديمة، حيث صرح وزير التموين علي المصيلحي أن من لا يحتاج بطاقة التموين عليه تركها للمستحقين.

بطاقة التموين الجديدة بطاقة التموين الجديدة

بطاقات التموين الجديدة

وأوضح الوزير أيضا صعوبة إضافة المواليد على بطاقة التموين إلا بعد أن يتم تحديد الاستهداف والمستحقين وأن البطاقة الحالية تضمن فقط أربعة أفراد وهذا أمر ليس جديدا بل منذ عام 2017.

استخراج بطاقة التموين الجديدة غير متاح في هذه الفترة وهذا من خلال موقعي بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر فهي متوقفة حاليا وسيتم التصريح فيما بعد بعودة الخدمات مع شروط ومعايير الحصول عليها.

وتستمر خدمة استخراج بطاقة تموين بدل فاقد أو تالف بينما خدمة استخراج بطاقة تموين جديدة هي التي توقفت لمن هم غير مقيدين على منظومة الدعم.

استعلام عن بطاقة التموين

هناك خدمات تموينية متوقفة في بوابة مصر الرقمية للتموين وموقع دعم مصر وهي:

- استخراج بطاقة تموين جديدة.

- إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا.

- إضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا.

- إضافة تموين لمستحقي الخبز فقط.

بطاقة التموين

حيث هناك حوالي 46 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة تموين تستفيد من الدعم التمويني المتاح حاليا ويمكنهم الاستفادة من خدمات التموين عبر موقع مصر الرقمية للتموين على أن يكون رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية ويملك حسابا على البوابة ليمكنه الاستفادة من الخدمات.

رابط استخراج بطاقة تموين جديدة

يمكن للمستحقين الحصول على دعم البطاقات التموينية فقط الدخول على رابط استخراج بطاقة التموين الجديدة من موقع مصر الرقمية من هنا لتقديم الطلب على استخراج بطاقة تموين جديدة.

بطاقة التموين الجديدة

بطاقة التموين الذكية

كما للحصول على بطاقة تموينية ذكية جديدة يمكن من خلال أتباع الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى مكتب التموين التابع له.

2- تحرير نموذج خاص باستخراج بطاقة تموين جديدة.

3- تقديم الأوراق المطلوبة وهي:

- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

- صور بطاقات او صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

- مستند يدل على استحقاق طالب البطاقة التموينية.

4- يفحص مكتب التموين المستندات والتأكد م عدم وجود أي بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين لعدم استخراج بطاقات مكررة.

5- يرسل مكتب التموين النموذج بعد اعتماده إلى مركز الخدمة وتسليمه.

6- يتم إدخال بيانات البطاقة التموينية الجديدة من قبل مركز الخدمة على النظام بناء على استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

7- يتم طباعة البطاقة الذكية من الشركة المنفذة وبطاقة الرقم السري في خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرة أخرى مع تقرير مفصل به جميع البيانات الخاصة بالبطاقة والمستندات وبطاقة الرقم السري.

8- يتم تسليم البطاقة للمواطن بعد التأكد من بياناته من التقرير باسم صاحب البطاقة والرقم القومي وعدد المستفيدين وتاريخ الاستلام واسم البدال التمويني والتوقيع بالاستلام.

9- يذهل المواطن لمركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة بعد إطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية وإثبات شخصية.

في الشهر التالي لعملية استخراج البطاقة التموينية الجديدة يتم صرف المقررات التموينية، وهكذا يمكن الحصول على دعم البطاقات التموينية لمستحقيه، كما أكدت وزارة التموين أن لا يوجد أي خطأ في النظام الجديد للبطاقات التموينية.

WhatsApp
Telegram