اعلان

انتشار قوافل حياة كريمة الطبية خلال 48 ساعة "مجانا" .. تعرف على أماكنها

أماكن قوافل حياة كريمة الطبية

حياة كريمة
حياة كريمة

ننشر أماكن قوافل حياة كريمة الطبية نظرا لاحتياج الأشخاص لها في عددا من المحافظات، خاصةً في المناطق البعيدة بالقرى والنجوع للكشف والعلاج المجاني للمواطنين، في محافظتي الجيزة وأسيوط تحديدا.

وتأتي حياة كريمة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي في توفير 'حياة كريمة' للمواطنين في المناطق النائية، والتي تهدف إلى توفير العلاج والخدمات الصحية، وأيضا الخدمات العامة المجانية للأسر الفقيرة.

حياة كريمة مبادرة حياة كريمة

أماكن انتشار قوافل حياة كريمة الطبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم، أماكن انتشار القوافل الطبية المجانية، والتخصصات المتاحة بها وهي :

محافظات تستقبل القوافل الطبية التابعة لمبادرة 'حياة كريمة':

ـ أسيوط.

ـ الجيزة.

أماكن تمركز القوافل

ـ بني عدي القبلية/ مركز منفلوط/ بمحافظة أسيوط.

ـ القبابات بحي أطفيح/ محافظة الجيزة.

موعد انتهاء قوافل حياة كريمة الطبية

من المُقرر أن تُنهي قوافل حياة كريمة أعمالها، الأربعاء الموافق 15 ديسمبر في 12 تخصصا طبيا، بينها العظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، ضمن سلسلة متواصلة من الحملات المماثلة في شتى محافظات الجمهورية، لتقديم الكشف والعلاج مجانًا للمواطنين، ضمن مبادرة '100 مليون صحة'.

وتستهدف حياة كريمة الوصول إلى المواطنين المقيمين بالأماكن والقرى النائية، مع توفير خدمات الرعاية الصحية الكاملة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا.

تخصصات قوافل حياة كريمة

أوضحت وزارة الصحة، أنّ التخصصات الطبية التي تشملها القوافل للكشف المجاني تصل إلى 12 تخصصا، وهي: 'نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، خدمات الأشعة والتحاليل'.

تُجدر الإشارة إلى أن القوافل الطبية تتغير أماكن وجودها، حتى تضمن الوصول لكافة المناطق، كما يتم توفير صيدلية بها كل الأدوية ضمن القافلة، وتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

حياة كريمة حياة كريمة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة