اعلان

"رياح مثيرة للأتربة وأمطار ".. تطورات حالة الطقس على القاهرة خلال 48 ساعة

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على القاهرة خلال يومين

طقس 48 ساعة
طقس 48 ساعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء الجمهورية، على مدار اليومين المقبلين، مُعلنة انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء. إذ تسود أجواءً شتوية على القاهرة الكبرى والمحافظات الساحلية، مع استمرار فرص تساقط الأمطار على المدن الشمالية والدلتا خلال ساعات الليل تكون متفاوتة الشدة وعلى فترات متقطعة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى حدوث طقس بارد مع تقدم ساعات الليل يزيد الاحساس بالبرودة ليكون بارد في اولة شديد البرودة مع الساعات الأولي للصباح، مع تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق الرئيسية.

حالة الطقس في 48 ساعة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة الكبرى. يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تمتد لمناطق من شمال الصعيد.

كما أشارت آخر صور للأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار تتراوح من متوسطة إلى غزيرة، كما حدث أمس بالبحيرة.

نصائح الأرصاد للمواطنين

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بسبب شدة برودة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر أيضًا، مؤكدة تدني الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية، خاصةً الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بسبب حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء.

تطورات الطقس على القاهرة

يُقدم 'أهل مصر' جدول حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء الجمهورية، على مدار 48 ساعة مقبلة، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية .. كما يلي:

طقس 48 ساعة حالة الطقس

درجات الحرارة الآن

القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة.

الإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11 درجة.

مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة.

سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07 درجة.

قنا العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

أسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11 درجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل