"رياح سريعة تصل حد العاصفة وأمطار".. تطورات الطقس على القاهرة الكبرى

تطورات حالة الطقس ودرجات الحرارة على القاهرة

الرياح
الرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد 19 ديسمبر، ودرجات الحرارة الآن، مُعلنة هبوب رياح جنوبية باردة على معظم أنحاء البلاد تصل إلى حد العاصفة، حيث تنشط على معظم مناطق الجمهورية نتيجة تكوّن منخفض سطحي على البحر المتوسط، بقيم ضغطية منخفضة.

سرعة الرياح

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن سرعات الرياح تصل إلى 40 كيلو في الساعة، ترفقها هبّات عالية السرعة تصل إلى 55 كيلو في الساعة، إذ تعمل على إثارة الرمال والأتربة، وتصل سرعتها حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، وتبدأ من المنطقة الغربية مرورا بالقاهرة وشمال الصعيد، والدلتا والوجه البحرى وسيناء والسواحل الشمالية، وعلى إثرها تنخفض الرؤية الأفقية بشكل كبير.

تكاثر السحب على سماء القاهرة

أشارت الهيئة في بيانها اليوم، إلى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الغربية، يصاحبها سقوط الأمطار تكون رعدية تصل ليلا إلي القاهرة ومدن القناة وسيناء، مُشيرة إلى حدوث طقسا باردا مع تقدم ساعات الليل يزيد الإحساس بالبرودة، ليكون شديد البرودة مع الساعات الأولي للصباح، مع تكون شبورة مائية كثيفة على الطرق الرئيسية.

طقس الأحد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن أجواء شتويه شديدة البرودة تشهدها معظم أنحاء البلاد، بسبب سيطرة جبهة هوائية باردة قادمة من أوروبا، إذ من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 17 درجة، والسواحل الشماليه 16 درجة وتنخفض عن 10 درجات ليلا؛ ويزيد الاحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

سقوط الأمطار

تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة من على أقصى غرب البلاد عند السلوم، تكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار، وتكون 'متوسطة إلى غزيرة الشدة' ومع تقدم الوقت تصل إلى مطروح والإسكندرية ثم مع نهاية اليوم تصل لمناطق من الدلتا والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.

نصائح هيئة الأرصاد

نصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، بسبب شدة برودة الطقس ليلا وفي الصباح الباكر أيضًا، مؤكدة تدني الرؤية على الطرق بسبب الشبورة المائية، خاصةً الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، بسبب حدوث انخفاض كبير في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى على كافة الأنحاء.

بيان حالة الطقس اليوم

يُقدم 'أهل مصر' جدول حالة الطقس ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة على أنحاء الجمهورية، اليوم الأحد وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية .. كما يلي:

تطورات الطقس الطقس اليوم الأحد

درجات الحرارة الآن

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة.

الإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة.

مطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجة.

سوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجة.

قنا العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجة.

أسوان العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً