اعلان

دعاء المطر.. ردده الآن " اللهم صيباً نافعاً "

دعاء المطر
دعاء المطر

ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم أنه كان يردد دعاء المطر، وقت هطول الأمطار تقرباً إلي الله، حيث تكون أبواب السماء متفتحة، ويستجيب الله الدعاء.

دعاء المطر

من الأمور المستحب فعلها على المسلم الدعاء وقت المطر، فقد ورد عن النبي أنه قال ' ثنتان لا تُردَّان - أو قلَّما تردان-: الدُّعاء عند النداء ووقت المطر '.

دعاء المطر الثابت

روي عن السيدة عَائِشَةَ رضي الله عنها أنها قالت: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ:' اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا '، وأيضاً ' اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظِّرَاب وبطون الأودية ومنابت الشجر'.

دعاء المطر في السنة

دعاء المطر المستحب

ويستحب التضرع بالعديد من الـ أدعية وأبرزها:

- اللهم إني أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته اللّهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر، يارب العالمين.

- اللّهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسره وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.

- اللّهم إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها، وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا وتستـر عيوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا، وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرّياتنا، وتطل بعمرنا، وتحسن عاقبتنا يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش السوداني عن احتجاز مصر سفينة متجهة للسودان: معلومات مضللة