المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"اختيار الموعد والمكان".. تعرف على التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

أهل مصر
التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا
التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان عن التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا، موضحة أنه يُسمح خلاله للأشخاص باختيار مكان وموعد تلقي لقاح كورونا، ضمن الإجراءات التيسيرية التي تتخذها وزارة الصحة، لزيادة عدد المطعمين في مصر.

وأشارت الوزارة إلى الموقع الإلكتروني للتسجيل لطلب الحصول على لقاح كورونا، بالتحديث الجديد الذي يتيح للشخص اختيار الموعد والمكان، عبر الرابط التالي: www.egcovac.mohp.gov.eg.

التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

ووجهت وزارة الصحة المواطنين ببعض الخطوات لنجاح التسجيل، مُشيرة إلى أنه بمجرد التسجيل على موقع الوزارة، تصل للمواطن رسالة تأكيدية على هاتف الشخص، مدون بها المكان والموعد اللذين قام باختيارهما.

وأوضحت الوزارة أن التطعيم بجميع لقاحات كورونا مسموح في مصر بدءا من عمر 12 عاما. مشددا على ضرورة الحصول عليه في الوقت الحالي، لتقليل خطر الإصابة بمتحور أوميكرون، خاصةً أن غير الملقحين يشكلون نسبة 87% من وفياته في جنوب إفريقيا.

التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

هل يحتاج المواطن إلى التسجيل لتلقي الجرعة الثالثة التنشيطية ؟

يتسائل كثير من الأشخاص المتلقون لقاح كورونا عن الجرعة التنشيطية، وهل تحتاج للتسجيل أيضا، وهذا ما أوضحه المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لشئون تكنولجيا المعلومات، في بث مباشر له على الصفحة الرسمية لوزارة الصحة، مؤكدا أن الجرعة الثالثة التنشيطية للقاح فيروس كورونا، لا تحتاج إلى التسجيل للمرة الثانية.

وأكد صلاح، أنه على المواطن إرسال رسالة بموعد ومكان تقلي الجرعة الثالثة التعزيزية للقاح كورونا، لمن مر على تلقيهم الجرعة الثانية 6 أشهر.

فئات يجب عليها تلقي الجرعة الثالثة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في وقتِ سابق، البدء خلال أيام في تفعيل خطة الوزارة لتطعيم بعض الفئات من المواطنين، بجرعة ثالثة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حيث أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الفئات التي سيتم تطعيمها بـ"الجرعة الثالثة المعززة" للمناعة، تشمل كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والفئات الأكثر عرضة للعدوى مثل العاملين في القطاع الطبي.

التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا التحديث الجديد في التسجيل بلقاح كورونا

عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة سجين بقسم شرطة ثان الرمل