المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لقاح كورونا الجرعة التنشيطية.. تعرف على نوع اللقاح والبديل له

أهل مصر
لقاح كورونا الجرعة التنشيطية
لقاح كورونا الجرعة التنشيطية

يحرص قطاع عريض من المواطنين على الحصول على لقاح كورونا الجرعة التنشيطية المعززة للمناعة، والتي تمحنها الدولة لفئات معينة من المواطنين والتي مر على تلقيحهم ضد كورونا 6 أشهر.

مما يجعل المواطنين مستحقين الجرعة الثالثة من لقاح كورونا التنشيطية، يرغبوا في مطالعة نوع اللقاح المفترض بهم الحصول عليه، البديل له وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة.

وخلال السطور التالية يستعرض " أهل مصر" لقاح كورونا الجرعة التنشيطية، المستحقين لها، ونوع اللقاح والبديل المفترض بهم الحصول عليه، ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

الجرعة التنشيطية للقاح كورونا لقاح كورونا

نوع لقاح كورونا الجرعة التنشيطية

كشفت وزارة الصحة والإسكان عن نوع اللقاح المفترض الحصول عليه، والبديل حال عدم توافره.

- يفترض بالحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفارم تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته، وفي حال عدم توافره يكون البديل له سينوفاك أو استرازينكا أو فايزر أو موديرنا.

- كما يجب على الحاصلين على جرعتين من لقاح سينوفاك أن تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته، وفي حال عدم تواجده يكون البديل له سينوفارم، أو استرازينكا او موديرنا أو فايزر.

- بينما الحاصلين على جرعتين من لقاح استرازينكا عليهم أن يتلقوا الجرعة التنشيطية من اللقاح ذاته في حال عدم توافره يكون البديل له لفايزر أو موديرنا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح جونسون تكون الجرعة التنشيطية من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له استرازينكا أوفايزر او موديرنا.

- على الحاصلين على جرعتين من لقاح فايزر تكون الجرعة التنشيطية المعززة من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له موديرنا أو استرازينكا.

- الحاصلين على جرعتين من لقاح موديرنا تكون الجرعة الثالثة من اللقاح ذاته وفي حال عدم تواجده يكون البديل له فايزر واسترازينكا.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطيةلقاح كورونا الجرعة التنشيطية

الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا المستحقين له

يحرص المواطنين على التعرف على الفئات التي يجب عليها تلقي لقاح كورونا الجرعة التنشيطية ، وذلك لأن موافقة الحكومة على إعطاء الرجعة المعززة كان من أجل حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

- المواطنين الذي يعانون من نقص المناعة الأولية أو الذين يخضعوا للعلاجات المثبطة للمناعة.

- كبار السن.

- السكان الأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطية

أعلنت وزارة الصحة المصرية في وقت سابق عن تجهيز 23 مليون جرعة معززة وذلك لتطعيم المواطنين المستحقين للجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، واللذين مضى على حصولهم على الجرعة الثانية 6 أشهر، حيث بدأ وزارة الصحة والإسكان بإرسال الرسائل التي تتضمن موعد ومكان حصولهم على الجرعة التنشيطية.

والجدير بالإشارة أن المتحدث الرسمي لــ وزارة الصحة حسام عبد الغفار، أعلن عن تحديث موقع وزارة الصحة المخصص للقاح كورونا.

حيث وضح في بيان له عن إطلاق تحديث جديد يسمح باختيار مكان تلقي اللقاح حسب رغبة المواطن وذلك تسهيلًا على المواطنين للحصول على اللقاح.

لقاح كورونا الجرعة التنشيطيةلقاح كورونا