المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دعاء المطر المستحب.. ردده وقت رؤية الماء

أهل مصر
دعاء المطر
دعاء المطر

تشهد البلاد خلال هذه الأيام انخفاض في درجات الحرارة، ومعها تتساقط الأمطار، ومن الأمور المستحبة الواردة عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، الدعاء في هذا الوقت.

ويرصد " أهل مصر " من خلال السطور التالية، دعاء المطر الذي يمكن التضرع به إلي الله.

دعاء المطر

روي عن السيّدة عائشة أنها قالت " أنَّ النّبيَّ -صلَّى اللهُ عليْهِ وسَلَّمَ- كان إذا رأى ناشِئًا في أفُقِ السَّماءِ، تركَ العَملَ وإنْ كانَ في صَلاةٍ، ثمّ يقولُ اللّهُمّ إنّي أعوذُ بكَ مِن شَرِّها، فإنْ مُطِرَ قال: اللّهُمَّ صيِّبًا هَنيئًا ".

دعاء المطر المستحب

ومن الأدعية المستحبة ترديدها وقت المطر:

- اللهم إني أستودعك قلبي فلا‌ تجعل فيه أحدًا غيرك، وأستودعك لا‌ إله إلا‌ الله فلقني إياها عند الموت، وأستودعك نفسي فلا‌ تجعلني أخطو خطوة إلا‌ في مرضاتك، وأستودعك كل شيء رزقتني وأعطيتني إياه، فاحفظه لي من شر خلقك أجمعين، واغفر لي، ولوالدي، ولمن أحببت ولمن سكن قلبي، يارب العالمين.

- اللهم أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك.

دعاء الريح

ومع تساقط الأمطار تنشط الرياح وقد ورد عن النبي أنه ردد وقتها، فيما روي عن أبى هريرة قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "الريح من رَوْح الله تعالى، تأتى بالرحمة، وتأتى بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها".

عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم السبت 13/8/2022.. شديد الحرارة على القاهرة وجنوب الصعيد