اعلان

"الأسبوع الأصعب".. تطورات حالة الطقس وموعد تحسن الأجواء وتوقف الأمطار

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على أنحاء البلاد

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس اليوم على القاهرة وباقي المحافظات. بعد تعرض البلاد لموجة سقوط أمطار غزيرة وصقيع ورياح باردة مُحملة بالأتربة، ليلة رأس السنة، لتتحسن الأجواء نسبيا منذ صباح اليوم 1 يناير 2022. إلا أن موجة الصقيع تتواصل حتى آخر الأسبوع.

وأعلنت الهيئة، تسجييل أقل مُعدل درجات للحرارة فى مصر ليلة رأس السنة، وتحديدا في جنوب سيناء التي وصلت ( -2 )، وتبلغ الصغرى على القاهرة 11 درجة، ويتوقع أن تكون درجة الحرارة الأقل فى مصر ليلة السنة في شمال الصعيد وتصل إلي 8 درجات، كما تصل درجة الحرارة فى جنوب الصعيد إلي 9 درجات.

حالة الطقس في مصر

أوضحت الهيئة في بيانها اليوم، هدوء الأجواء نوعا ما خلال اليوم وغدا، وذلك بعد وصول المنخفض الجوي إلى الأرض زادت قيم الضغط بداخلة كما قلت نسبة الرطوبة المتدفقة من البحر المتوسط، لذلك قلت فرص سقوط الأمطار على الدلتا والقاهرة بشكل كبير، بينما تستمر على شمال الصعيد وسيناء تكون متوسطة الشدة خلال اليوم.

نوّهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن متابعتها تطورات الحالة الجوية التي أثرت على معظم أنحاء البلاد. من يوم أمس حتى الآن، حيث تساقطت الأمطار على مناطق متفرقة بشدة مختلفة. ومع تحرك المنخفض السطحي ووصوله إلى الأرض تحرك الغطاء السحابي من على القاهرة والسواحل الشمالية إلى شرق البلاد وسيناء، والمدن المطلة على خليج السويس لتبقى فرص الأمطار قائمة هناك خلال ساعات الليل.

حالة الطقس في سيناء

يستمر تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة تبعا لحركة المنخفض، لتؤثر على شرق البلاد وسيناء بأكملها حيث تتساقط الأمطار، وتكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على بعض المناطق خلال ساعات الليل.

موعد انتهاء موجة الطقس السيء

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء موجة الطقس السيء في أول أسبوع من العام الجديد، موضحة أنه اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 4 يناير، تتحسن حالة الجو، وتنعدم فرص سقوط الأمطار، مع حدوث شبورة مائية فقط على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي