اعلان

هام لأصحاب البطاقات التموينية.. وقف خدمة الإصدار 6 أسابيع لهذه الأسباب

وقف إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد لبطاقة التموين

خدمات التموين
خدمات التموين

يهتم المواطن بالبحث عن آخر مستجدات خدمة البطاقات التموينية، والخاصة بالأسعار أو إضافة وإلغاء بعض السلع، أو وقف خدمات التموين عن حالات معينة، وكان آخرها قرار 'التموين' الخاص بوقف إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد لبطاقة التموين لمدة قد تصل إلى 6 أسابيع.

وأقرّت الوزارة هذا القرار، لحين ضبط منظومة وقاعدة بيانات التموين واستكمال بيانات أفراد البطاقات كإجراء من الوزراة لتنقية البطاقات ووصول الدعم إلى مستحقيه وحذف غير المستفدين.

قرارت التموين بشأن البطاقات

يعتبر قرار وقف إصدار بطاقات بدل التالف والفاقد لبطاقة التموين لمدة 6 أسابيع، الثاني بعد أن أوقفت الوزارة منذ شهر ونصف خدمات إضافة الأفراد والفصل الاجتماعي وتحويل مستحق خبز لصرف سلع عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية لتصبح الخدمة الوحيدة المتاحة الآن هي الاستعلام عن حالة الصرف للبطاقة.

خدمات التموين

أسباب ارتفاع سلعة السكر

أوضح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أسباب ارتفاع أسعار السكر، لافتا إلى سعر السكر كان يصل إلى 13 جنيها في السوق، وكان يتم بيعه بـ 8.5 في التموين بما يفتح الباب أمام السوق السوداء.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية له، أنه جرى رفع أسعار المادة الخام سواء البنجر وقصب السكر، علاوة على أسعار الأسمدة وزيادات في أسعار الطاقة؛ وبالتالي جرى رفع سعر السكر المدعم إلى 10.5 جنيه. مُشيرا إلى أن الدولة في العام الماضي وصلت لنسبة اكتفاء ذاتي من السكر بنسبة 87 %، وأن الوزارة حافظت على سعر السكر في التموين العام الماضي بـسعر 8.5 جنيه.

السلع التموينية

خدمات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الدولة تسعى إلى حماية الفئات الأكثر احتياجا، وأنه جرى إيقاف إضافة مواليد أو عمل بدل فاقد وبدل تالف لحين ضبط جميع القواعد، بهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا ومن لا يستحق يجب أن يخرج من منظومة الدعم.

يذكر أن 71 مليون مواطن يصرفون الخبز على 22 مليون بطاقة تموين وأن حوالي 64 مليون يصرفون السلع التموينية شهريا.

WhatsApp
Telegram