اعلان

"لغير القادرين".. اعرف الأوراق المطلوبة للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية

الأوراق المطلوبة للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية

الأوراق المطلوبة لخدمات الرعاية الصحية
الأوراق المطلوبة لخدمات الرعاية الصحية

نشرت وزارة الصحة والسكان، الأوراق المطلوبة للاستفادة بخدمات برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين. إذ أطلقت الوزارة برنامج الرعاية الصحية لكبار السن في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أن البرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق 65 عاما، من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعا في هذه المرحلة العمرية، وذلك من خلال 401 مركز طبي موزعة على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة كمرحلة أولى.

الأوراق المطلوبة للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية

حددت وزارة الصحة والسكان في منشور توعوي اليوم الأحد، إن هذه الأوراق تشمل بطاقة الرقم القومي فقط، عند التوجه للمراكز والوحدات الصحية.

أهداف المبادرة الرئاسية لدعم غير القادرين

تتضمن المبادرة الرئاسية عدة أهداف خاصة بغير القادرين، لما توفره من رعاية صحية شاملة، حيث يُجرى التعاون والتنسيق الدائم مع الفرق الصحية وتيسير مهامهم عبر جميع دور المحافظة، لضمان أن يكون الطلاب لائقين صحيا وتعليميا وذهنيا ونفسيا، بما يعزز قدراتهم في كل المجالات.

وتهدف المبادرة الرئاسية إلى تقديم الخدمات الطبية الأولية للمراحل السنية المختلفة بالدور التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي مقسمة إلى الأطفال الأقل من 5 سنوات، ومن 5 سنوات حتى 18 عاما، وتوقيع الكشف الطبي عليهم.

كما تشمل المبادرة، إجراء الفحوصات الطبية والمعملية لهم وكذلك يتم تقديم التطعيمات الخاصة بهم، وفتح ملفات صحية لكل فرد للمتابعة، مع تجريع الأطفال بكبسولات فيتامين أ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين