اعلان

"15 سؤالا قصيرا".. مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022 والدروس التي سيأتي منها

تعرف على الدروس التي ستأتي منها امتحانات الصف الرابع الابتدائي

امتحان الصف الرابع الابتدائي
امتحان الصف الرابع الابتدائي

نتابع كل ما يتعلق بـ امتحان الصف الرابع الابتدائي 2022 المُقرر انطلاقها السبت المقبل الموافق 15 يناير، حيث يبحث الطلاب عن مواصفات ورقة الامتحان. والنماذج المقرر دراستها وما هي الدروس التي سيأتي منها الامتحان حسب بيانات وزارة التربية والتعليم.

وحسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل بشأن منهج الصف الرابع الابتدائي، مؤكدا أن منهج الرياضيات انتهى عند نهاية الدرس التاسع من الوحدة السابعة. حيث أكد في منشور له أن الترم الثاني يبدأ من الدرس 10 إلى 16 بالوحدة السابعة ثم الوحدة الثامنة كاملا. على أن تكون الدروس المتبقية من 12 إلى 14 درس.

15 سؤالا .. مواصفات امتحان الصف الرابع الابتدائي

يُقدم "أهل مصر" مواصفات ورقة امتحان نصف العام للصف الرابع الابتدائي، المًقرر أن يبدأ يوم السبت 15 يناير الجاري، وينتهي الخميس 20 يناير 2022. والذي تتضمن 15 سؤالا قصيرًا عبارة عن الآتي:

- 15 سؤالا ما بين 'اختيار من متعدد أو أكمل أو صح وخطأ أو وصل'.

- يتضمن الامتحان جميع الدروس منذ بداية الترم الأول حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

- تتضمن ورقة الامتحان 'بنك الأسئلة' عن طريق التوجيه بالإدارات التعليمية.

- يختلف الامتحان من مدرسة لأخرى حسب كل إدارة.

- امتحان اللغة العربية سيتتضمن 20 سؤالًا.

امتحان الصف الرابع الابتدائيامتحان الصف الرابع الابتدائي

الدروس المقررة فى مادة العلوم للصف الرابع

حددت وزارة التربية والتعليم منهج العلوم للرابع الابتدائي، الذي ينتهي عند نهاية نشاط رقم 12 في المفهوم الثالث 'السرعة'. وما تبقي هو النشاط رقم 13، 14 من المفهوم الثالث والمفهوم الرابع كاملا ومشروع الوحدة وهذا يحتاج من 12- 14 حصة في الترم الثاني.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا يوجد حذف أو اطلاع في مناهج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي. وإنما ما لم يتم دراسته من محتوى الترم الأول في العلوم والرياضيات سوف يستكمل دراسته بالتسلسل الطبيعي بعد إجازة منتصف العام الدراسي.

وسادت حالة من الجدل والتوتر بين أولياء أمور الصف الرابع الابتدائي بعد قرارات وزير التعليم الدكتور طارق شوقي أمام البرلمان. وتصريحاته فى أحد البرامج التليفزيونية، بشأن ترحيل بعض دروس الصف الرابع الابتدائي فى مادتي العلوم والرياضيات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة