المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خسائر نوة الفيضة الكبرى بالإسكندرية في 72 ساعة.. "وفيات وإصابات وانهيار منازل"

أهل مصر
نوة الفيضة الكبرى
نوة الفيضة الكبرى

تعرضت محافظة الإسكندرية لحدوث نوة الفيضة الكبرى خلال الـ72 ساعة الماضية، والتي تواصل تأثيرها حتى اليوم، بأمطار غزيرة ورياح غربية وانخفاض في درجات الحرارة، وصلت إلى حد الصقيع.

وسببت نوة الفيضة الكبرى، عدة خسائر بسبب هطول أمطار غزيرة أسفرت عن وقوع حالة وفاة، و6 إصابات، بالإضافة إلى انهيار جُزئي بعدد من العقارات في مناطق سيدي جابر، وسيدي بشر ومنطقة كرموز، ومنطقة اللبان، ومناطق أخرى، إذ أعلنت شركة الصرف الصحي بالمحافظة، غرق 75 منطقة وتجمعات كبيرة لمياه الأمطار وانتقلت سيارات الشركة لشفط مياه الأمطار.

نوة الفيضة الكبرى

تتعرض محافظة الإسكندرية لـ18 نوة في الشتاء كل عام، قد تتأخر أو تتقدم أيام، ويكون الصيادون هم الأكثر معرفة بموعدها. ويستعرض "أهل مصر" معلومات عن نوة الفيضة الكبرى، التي تشهدها الإسكندرية حاليا.

نوة الفيضة الكبرى نوة الفيضة الكبرى

- تحدث نوة الفيضة الكبرى على مدار 6 أيام.

- تأتي في النصف الأول من شهر يناير.

- سميت نوة الفيضة الكبرى بالاسم لأن البحر يفيض خلالها وتعلو أمواجه بشكل كبير.

- تهب على الإسكندرية في صورة رياح جنوبية غربية وأمطار غزيرة جدا.

- تتسبب في ارتفاع موج البحر وتتوقف رحلات الصيد.

- تتسبب في سقوط أمطار لمدة 3 أيام ويعقبها نوة "الغطاس".

طوارئ الإسكندرية أثناء نوة الفيضة الكبرى

تواصل غرف الطوارئ عملها بسبب نوة الفيضة مع تفعيل خدمة الخط الساخن 175 طوال اليوم. لتلقي شكاوي المواطنين للعمل علي حلها فورا، مع رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية. للتعامل مع تداعيات موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الناتجة عن نوة الفيضة.

ووجهت محافظة الإسكندرية شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء لأعمال النظافة ودفع 180 سيارة لكسح أي تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق، لضمان استمرار السيولة المرورية. وتواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

نوة الفيضة الكبرى نوة الفيضة الكبرى

اعلان