اعلان

معرض القاهرة الدولي.. إليك رابط حجز التذاكر وتفاصيل رحلتك بالكامل

معرض القاهرة الدولي للكتاب

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي

اقترب موعد معرض القاهرة الدولي، وازداد البحث حول سعر تذاكر المعرض، وعن إجراءات حضور المعرض، وغيرها من الاستفسارات حول موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022، وأماكن دور النشر في المعرض، وإليك كافة التفاصيل قبل الذهاب إلى المعرض.

معرض القاهرة الدولي معرض القاهرة الدولي

معرض القاهرة الدولي

يعتبر معرض القاهرة الدولي من أكبر معارض الكتاب في الشرق الأوسط، حيث حصل على المركز الثاني في أكبر معرض، بينما المركز الأول كان معرض فرانكفورت الدولى للكتال، حيث يزور المعرض حوالي مليون شخص سنويا.

بدأ المعرض عام 1969 بالتزامن مع احتفال القاهرة بعيدها الألفي، وقرر ثروت عكاشة وزير الثقافة في هذا الوقت الاحتفال بطريقة ثقافية، وأشرفت على أول معرض أقيم الكاتبة والباحثة سهير القلماوي.

يشارك في المعرض ناشرون من مختلف الدول العربية والأجنبية وتعقد فيه ندوات ثقافية وعروض سينما ومسرح ومعارض فنية للفن التشكيلي وعروض موسيقية.

موعد معرض القاهرة الدولي

يقام المعرض في أجازة نصف العام الدراسي في نهاية شهر يناير عادة، حيث يبدأ موعد معرض القاهرة الدولي 2022 من يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2022 وينتهي يوم الأحد الموافق 6 فبراير 2022، حيث يستمر المعرض لمدة 12 يوما.

يبدأ يوم معرض القاهرة الدولي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء كافة أيام الأسبوع، ما عدا يوم الجمعة الذي يبدأ المعرض فيه بعد صلاة الظهر في الساعة الواحدة بعد الظهر.

معرض القاهرة الدولي معرض القاهرة الدولي 2022

موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يمكنك الوصول إلى موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 في مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة منذ عام 2012، كان يعقد سابقا في أرض المعارض في مدينة نصر.

ووفرت وزارة الثقافة مع وزارة النقل والمواصلات حوالي 11 خط أتوبيس من وإلى معرض الكتاب وتنطلق من مختلف الأماكن في القاهرة بالإضافة إلى 115 سيارة بمتوسط 20 دقيقة فاصلا لتيسيير الزيارة والتنقلات، والتي تبدأ من الساعة 6 صباحا إلى 12 مساء مع آخر زائر للمعرض، ويصل سعر تذكرة النقل والمواصلات حوالي 10 جنيهات.

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

يبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 53، حوالي 5 جنيه مصري ، ويمكنك حجز الرحلة وتذكرتك من خلال الإنترنت عبر الرابط المباشر من هنا.

معرض القاهرة الدولي حجز تذاكر معرض الكتاب

يمكنك من خلال الضغط على أحصل على التذاكر الآن واختيار عدد التذاكر في حالة ذهابك أنت وأسرتك، أو أختيار الرحلات لتحديد الجهة وتاريخها وعدد الأفراد واسم منظمة الرحلة ورقم موبايل منظم الرحلة.

معرض القاهرة الدولي حجز تذاكر معرض الكتاب

وسيتم إرسال نسخة من التذكرة على الواتساب للرقم المسجل ونسخة على البريد الإلكتروني ليرشدك إلى بوابة الدخول ومرات زيارة المعرض، حيث يمكنك الدخول بالتذكرة على الهاتف دون الحاجة لطباعتها.

معرض القاهرة الدولي حجز تذاكر معرض الكتاب

معرض القاهرة الدولي حجز تذاكر معرض الكتاب

ويدخل الأطفال تحت سن 12 سنة مجانا كما أن كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لا يشترط عليهم حمل تذاكر للدخول إلى أرض معرض الكتاب الدولي.

معرض القاهرة الدولي معرض القاهرة الدولي 2022

الإجراءات الوقائية في معرض القاهرة الدولي

أكد المشرف على معرض القاهرة الدولي للكتاب ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج أن كافة الأنشطة داخل المعرض ستشهد اتباع كافة إجراءات السلامة من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية.

كما سيتم وضع مركزي لقاح ومركز بي سي آر للزائرين والأجانب القادمين من الخارج، لكن أكد أنه لأجل تيسيير الزيارة لا يرتبط دخول المقر بشهادات تلقي لقاح كورونا وهذا لتواجد مركز تلقي لقاح بالمعرض، لكن لدخول المناطق المغلقة (أنشطة ثقافية – فنية) يشترط فيه هذا الشرط لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

تم فتح 5 منافذ بيع للتذاكر بالإضافة إلى المنصة الإلكترونية من أجل استيعاب أكبر عدد من الزوار وسهولة الإجراءات ومنع التكدس والزحام.

WhatsApp
Telegram