اعلان

بعد «هبة».. ما هي العاصفة «ياسمين» التي تضرب لبنان الآن

8 معلومات عن العاصفة ياسمين التي تضرب لبنان وعدة دول عربية

العاصفة ياسمين
العاصفة ياسمين

ضربت العاصفة ياسمين لبنان خلال الساعات الماضية، مُسببة خسائر إضافية بعد التي خسرتها الدولة بسبب العاصفة هبة، والتي أثرت أيضا على الدول المجاورة، إذ تصدرت العاصفة محرك البحث 'جوجل' في مصر. بسبب القلق من وصول تأثيرها تزامنا مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وتسائل الأشخاص على مواقع السوشيال ميديا عن ما هي العاصفة ياسمين وازدادت المخاوف من تأثر مصر بتلك العاصفة، وما منبعها وتأثيرها خلال الأيام المقبلة. فعلى مدار الساعات الماضية بدأ الشعور بالتحسن في الأحوال الجوية، بعد توقف فرص سقوط الأمطار الغزيرة على كافة المناطق.

العاصفة ياسمين

توقع خبراء الأرصاد الجوية عدم تأثر مصر بالعاصفة ياسمين، الأيام المقبلة خاصةً وأن حالة الجو تصل إلى المعدلات الطبيعية، لتسجل اليوم 15 في القاهرة، بينما تصل غدا إلى 16، وبحلول يوم الأربعاء ستصل إلى 19 درجة في القاهرة.

ويُقدم 'أهل مصر' كل ما تريد معرفته عن العاصفة ياسمين، التي ضربت لبنان وتعتبر الأقسى في التسعينات، وما تأثيرها على المناطق التي تتعرض لها.

العاصفة ياسمين العاصفة ياسمين

8 معلومات عن العاصفة ياسمين

- تتصدر العاصفة ياسمين ترند مصر بعد ضربها لبنان والعراق والأردن بعنف.

- تتسبب في خفض الحرارة إلى 6 درجات تحت الصفر.

- العاصفة ياسمين هي الأقسى على لبنان منذ 32 عام.

- هي منخفض جوي قطبي يصاحبه سقوط أمطار غزيرة وعواصف رعدية وثلوج.

- تتسبب في تكون ثلوج ارتفاعها 600 متر قطعت بعض الطرق بعشرات المناطق الجبلية.

- قطعت العاصفة الطرق الدولية التي تربط غرب لبنان بشرقه.

- لا تؤثر العاصفة ياسمين على مصر حتى الآن.

- العاصفة ياسمين تتميز بالكتل الهوائية الباردة والرطوبة المرتفعة التي تؤدي إلى تراكم كثيف للثلوج على المرتفعات المتوسطة.

وتُسبب العاصفة ياسمين تراكم جبال الثلوج في الطرقات ببعض المناطق بلبنان، التي وصل ارتفاعها إلى 1000 متر، ما جعل الحكومة تحذر المواطنين من القيادة على الطرقات إلا في حالة الضرورة القصوى. وضربت العاصفة هبة لبنان الأسبوع الماضي الذي يشهد أزمة اقتصادية خانقة، ما أزم الوضع أكثر، خاصةً لناحية تأمين المحروقات للتدفئة، في ظل انهيار قوى الليرة.

العاصفة ياسمين العاصفة ياسمين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية