اعلان

مشروع JANNA ودار مصر.. تعرف على خطوات الحجز والأوراق المطلوبة

ننشر خطوات الحجز في مشروع جنة ودار مصر

مشروع جنة ودار مصر
مشروع جنة ودار مصر

يتصدر مشروع جنة وسكن مصر اهتمام بحث الآلاف من المواطنين الراغبين في تملك وحدة سكنية في حي سكني راقي ومناسب في الوقت ذاته لمصدر دخلهم وطريقة الأقساط، ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي.

ويُقدم 'أهل مصر' كل ما تريد معرفته بشأن خطوات حجز شقة ضمن مشروع JANNA ودار مصر وطرق سداد الأقساط على مدار سنوات مناسبة، بعد إعلان وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ضمن مشروع جنة JANNA ودار مصر على أن يتم التسجيل على الموقع المخصص للحجز. وذلك يوم 15 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.

مشروع جنة ودار مصر مشروع جنة ودار مصر

خطوات الحجز بمشروع جنة JANNA ودار مصر

لابد من توافر عدد من الشروط للمواطنين المتقدمين للحصول على وحدة سكنية في مشروعات جنة وسكن مصر .. وهي:

- أن يكون الشخص المتقدم مصري الجنسية.

- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان.

- أن يكون للشخص المتقدم أهلية التصرف والتعاقد.

- ألا يزيد سنه عن سن المعاش ' والذي أقره قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019'.

- ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

- يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل.

- لا يحق للشخص المتقدم 'الزوج أو الزوجة أو أحد الأبناء، التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

- ألا يكون قد سبق للمتقدم حجز وحدة سكنية في مشروع آخر هو أو زوجته أو أحد أبنائه.

متى يتم تحويل الشخص للمسائلة الجنائية ؟

في حالة إذا كان الشخص المتقدم قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021، كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وفى حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا، ويحق للصندوق أو/و للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما.

شروط صندوق الإسكان المتعلقة بدخل المواطن المتقدم

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي ضمن شروطه للحصول على شقة سكنية بمشروع JANNA وسكن مصر، كما يلي:

- أن يتم التقسيط مدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة.

- أو مدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنويا (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

تفاصيل إعلان شقق متوسطي الدخل

حدد صندوق الإسكان الاجتماعي بالتعاون مع الدعم العقاري، أن تكون الوحدات جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، وأن المشروع يدخل ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، وفيها يحصل المتقدم على الشقة بفائدة 3 % متناقصة و8 % متناقصة، وأن يشمل الطرح وحدات سكنية بـ3 مشروعات 'سكن مصر ودار مصر وJANNA.

وأخيرا يُمكن التسجيل والتقدم بطلب الحجز ورفع كل من الاستمارة والإقرار على الموقع الإلكتروني للصندوق https://nch.shmff.gov.eg خلال الفترة من 15/2/2022 حتى 8/3/2022.

مشروع جنة ودار مصر مشروع جنة ودار مصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً