اعلان

بعد زيادة سعر البنزين .. طرق الإبلاغ عن السائقين في حالة رفع الأجرة

تعرف على خطوات الإبلاغ عن السائقين في حالة رفع الأجرة

اسعار الأجرة
اسعار الأجرة

أثار زيادة سعر البنزين قلق الكثير من المواطنين حتى اللحظة، مع تزايد السؤال حول رفع سعر أجرة المواصلات عقب هذا القرار، وهو ما دفع وزارة التنمية المحلية، إلى حث المواطنين ممن يتعرضون أو يرون سائقين يتعمدون زيادة الأجرة في أي مكان، بسرعة الإبلاغ عنهم.

وخصصت الوزارة بعد رفع سعر البنزين، خط ساخن (15330)، لتواصل أي مواطن مع الوزارة في حالة تعرضه لاستغلال مع تقديم الشكاوى والإبلاغ عن أي زيادة فى تعريفة خطوط المواصلات.

خطوات الإبلاغ عن السائقين في حالة رفع الأجرة

يستغل الكثير من سائقي الأجرة، زيادة سعر البنزين لرفع قيمة أجرة المواطن، سواء كانت نقل عام مثل الأتوبيسات أو الميكروباص، أو حتى الخاص مثل سائقي التاكسي، وذلك رغم تشديد الحكومة على منع رفع الأجرة، حيث يُصاب المواطنين باستياء نتيجة هذه الزيادات غير القانونية، وتُشكل عبء عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وفي طريقة لكشف تلاعب بعض السائقين واستغلالهم قرار الدولة برفع سعر البنزين، أعلنت محافظة القاهرة، عدة طرق للإبلاغ عن زيادة الأجرة، منها:

- الإبلاغ من خلال الخط الساخن 15496.

- الإبلاغ عن طريق الأرقام 23901236 - 23907147 - 23912136 من أجل تقديم شكاوى لاتخاذ إجراءات قانونية ضد السائقين المخالفين للتعليمات.

سعر البنزين الجديد

يذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، اتخذت قرارا صباح اليوم، بتعديل بعض الأسعار في السوق المحلية، خلال الربع الأول من عام 2022، وذكرت وزارة البترول في بيان، أن اللجنة غيرت الأسعار كالآتي:

- 7.25 جنيه للتر بنزين 80.

- 8.50 جنيه للتر بنزين 92.

- 9.50 جنيه للتر بنزين 95.

- تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر.

ويُقدم 'أهل مصر' كل ما يهم المواطن المصري من خدمات على مدار الساعة، والتي يهتم بها ويبحث عنها عبر محركات البحث في مصر، من خدمات عامة وخاصة وحكومية. كما نتابع أول بأول أهم القرارات التي تتصدر اهتمام الأشخاص يوميا.

اسعار الأجرةسعر الأجرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي