اعلان

حالة الطقس غدًا في السعودية.. عدم استقرار بالمرتفعات الجنوبية

حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

يقدم 'أهل مصر' حالة الطقس غدًا في السعودية، حيث من المتوقع أن تتأثر كل من مناطق حفر الباطن، والقصيم، والطائف، وعموم المرتفعات الجنوبية الغربية، بحالة محدودة من عدم الاستقرار الجوية.

حالة الطقس غدا في السعودية

و تتكاثر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتهطل زخات من المطر، بينما تتأثر المنطقة الشمالية بكتلة هوائية باردة قادمة من بلاد الشام حيث تسود أجواء باردة لكن مستقرة مع نشاط الرياح الغربية المثيرة للأتربة والغبار.

انخفاض درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في السعودية مع بداية الأسبوع القادم في العاصمة الرياض إلى ما دون العشرين مئوي نهارًا، مع تأثير الكتلة الهوائية الباردة خلال الأيام القادمة في وسط وشرق المملكة.

طقس اليوم في السعودية

وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الحدود الشمالية اليوم، في الجوف، تبوك، حائل، والأجزاء الغربية من وسط المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، وكذلك الحدود الشمالية.

ارتفاع الأمواج

وترتفع الأمواج خلال حالة الطقس في المملكة السعودية من نصف متر إلى متر على الجزء الأوسط، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف؛ قد يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزأين الشمالي والأوسط، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزأين الشمالي والجنوبي.

WhatsApp
Telegram