المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال أسبوع.. وتحذيرات من طقس الجمعة

أهل مصر
أحوال الطقس ودرجات الحرارة
أحوال الطقس ودرجات الحرارة

يتساءل قطاع عريض من المواطنين عن أحوال الطقس، حيث إنها مقصد الملايين من المواطنين خاصة في ظل التغييرات المناخية، كما يهتمون بمطالعة درجات الحرارة المتوقعة في أنحاء مصر.

ويتاع المواطنين بيانات هيئة الأرصاد الجوية، ليتعرفوا على حالة الطقس في أسبوع، خاصة حالة الطقس يوم الجمعة، بعد تحذيرات الأرصاد، حتى يأخذوا تدابيرهم اللازمة قبل الخروج من المنزل.

أحوال الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، حيث يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، على أن يكون طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد.

وأضاف الأرصاد في بيانها أن درجات الحرارة اليوم، في محافظات مصر تكون كالتالي:

- القاهرة الكبرى تسجل 20 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية 17 درجة مئوية.

- شمال الصعيد 21 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد 26 درجة مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية عن توقعات سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، كما تحذر المواطنين من القيادة على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية نتيجة انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الشبورة المائية.

حالة الطقس يوم الجمعة

حذرت الأرصاد الجزية المواطنين من حالة الطقس يوم الجمعة، حيث يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ليستمر حتى يوم الأحد 20 فبراير 2022.

وأضافت عن حدوث التقلبات الجوية مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة و انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مصحوبة بنشاط للرياح، ما يزيد الإحساس بالبرودة، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

حالة الطقس اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، حيث يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة في السواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، على أن يكون مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

فيما تكون أحوال الطقس ليلًا شديد البرودة في كافة الأنحاء، يصل لدرجة الصقيع في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أحوال الطقس في أسبوع

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس من اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، حتى الأحد 20فبراير 2022، ويكون معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،

وأضاقت أن الطقس ليلًا يكون شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد، ووسط سيناء.

أحوال الطقس ودرجات الحرارة أحوال الطقس

درجات الحرارة اليوم

القاهرة

العظمى 20 الصغرى 9

الإسكندرية

العظمى 17 والصغرى 11

مرسى مطروح

العظمى 17 الصغرى 11

سوهاج

العظمى 22 الصغرى 6

قنا

العظمى 24 الصغرى 8

شرم الشيخ

العظمى 23 الصغرى 15

أسوان

26 الصغرى 10

أحوال الطقس ودرجات الحرارةدرجات الحرارة