اعلان

دعاء الأيام البيض مستجاب .. من القرآن كرره 3 مرات مثل النبي صلى الله عليه وسلم

دعاء الأيام البيض من رجب مستجاب

دعاء الأيام البيض
دعاء الأيام البيض

يوافق اليوم الثلاثاء 15 فبراير 2022 ثاني الأيام البيض في شهر رجب حيث يكثر الصائمين ويبحث الكثيرين عن أدعية الأيام البيض للتقرب من الله وأملا في الاستجابة، حيث أن أن الإحاح في الدعاء والاستمرار عليه من ضمن السنن والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، إليك دعاء ثاني أيام البيض من رجب مستجاب كرره.

دعاء أيام البيض دعاء الأيام البيض من رجب

دعاء أيام البيض

الإحلاح في الدعاء اقتداء بالنبي عليه الصلاة والسلام حيث ورد في صحيح الإمام مسلم عن بعد الله بن مسعود –رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم:- 'كانَ إذَا دَعَا دَعَا ثَلَاثًا، وإذَا سَأَلَ سَأَلَ ثَلَاثًا'، حيث يفضل الاقتداء به وعدم الانقطاع عن الدعاء.

ومن آداب الدعاء الإخلاص لله وعدم الاستغاثة بغيره، كما خلال الدعاء يجب أن يكون القلب حاضر غير غافل ومخلص في الدعاء، وأن تكون على يقين أن الله يستجيب لك.

ومن آداب الدعاء أيضا البداية بالثناء على الله والرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتوسل بأسمائه الحسنى وصفاته المناسبة للدعاء مثل الرحمان الرحيم لطلب تهوين من أثقال الحياة أو مشاكل لديك – الغفار والغفور لطلب المغفرة - الكريم والوهاب والمنان لطلب المال والولد والرزق وهكذا.

كما يفضل الطهارة واستقبال القبلة ورفع اليدين وبسطها نحو الوجه أو الصدر وجعل باطن الكف موجه للسماء وضمها أو تفريجها حسب الأيسر لك، كما عليك الاستمرار في الدعاء اقتداء بالنبي.

تجنب الدعاء المحرم مثل قطيعة الرحم أو دعاء على شخص أو غيره، وتجنب المحرمات من الدعاء، وهذا لضمان استجابة الله سبحانه وتعالى لدعائك، حيث أن تأخير استجابة الدعاء ليس رفضا من الله سبحانه وتعالى لاستجابة دعواتك، بل إنه يوفر لك الأفل والخير لك.

دعاء الأيام البيض

دعاء الأيام البيض من رجب

إليك دعاء الأيام البيض من رجب مستجاب من القرآن الكريم:

1- اللَّهُمَّ؛ إِنِّي أَسْأَلُكَ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِكَ تَهْدِي بِهَا قَلْبِي، وَتَجْمَعُ بِهَا أَمْرِي، وَتَلُمُّ بِهَا شَعَثِي، وَتُصْلِحُ بِهَا غَائِبِي، وَتَرْفَعُ بِهَا شَاهِدِي، وَتُزَكِّي بِهَا عَمَلِي، وَتُلْهِمُنِي بِهَا رُشْدِي، وَتَرُدُّ بِهَا أُلْفَتِي، وَتَعْصِمُنِي بِهَا مِنْ كُلِّ سُوء.

2- رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمنون.

3- اللَّهُمَّ آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

4- اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.

5- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِني، وَعافِني، وَارْزُقْني.

6- اللَّهُمَّ يا مُصَرِّفَ القُلُوبِ صَرِّفْ قُلُوبَنا على طاعَتِكَ.

7- أعوذ باللَّهِ مِنْ جَهْدِ البَلاءِ، وَدَرَكِ الشَّقاءِ، وَسُوءِ القَضَاءِ، وَشَمَاتَةِالأعداء.

8- اللَّهُمَّ إني أعوذ بِكَ مِنَ العَجْزِ، وَالكَسَلِ، وَالجُبْنِ، وَالهَرَمِ، وَالبُخْلِ، وأعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ، وَأعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ المَحيَا وَالمَماتِ وَضَلَعِ الدَّيْنِ، وَغَلَبَةِ الرّجالِ.

9- اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، وَلا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أنْتَ، فاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْني إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ '.

الأيام البيض الأيام البيض من رجب

يمكنك تكرار دعاء الأيام البيض مستجاب والتي تساعدك في التقرب من الله في هذه الأيام المباركة، وفي ثاني الأيام البيض من شهر رجب، حيث أن شهر رجب من الشهر الحرم والتي يضاعف فيها مقدار الثواب عند الحسنات ومضاعفة السيئات.

WhatsApp
Telegram