اعلان

الفصل الدراسي الثاني 2022 .. باقي يومين إليك الجدول الزمني للدراسة

موعد الفصل الدراسي الثاني

الفصل الدراسي الثاني
الفصل الدراسي الثاني

ينتظر أولياء الأمور الأخبار حول الفصل الدراسي الثاني 2022، حيث تداول الكثير عن أنباء تأجيل الفصل الدراسي الثاني بسبب انتشار فيروس كورونا والمتحور الجديد أوميكرون، لهذا إليك موعد بدء الفصل الدراسي الثاني لكافة الصفوف الدراسية.

الفصل الدراسي الثاني موعد الفصل الدراسي الثاني

موعد الفصل الدراسي الثاني

حيث أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد نية للتأجيل وأن موعد الفصل الدراسي الثاني كما هو في خطة العام الدراسي 2022.

حيث موعد بدء الفصل الدراسي الثاني 2022 منذ يوم السبت الموافق 19 فبراير 2022 القادم حيث يتبقى على بدء الفصل الدراسي الثاني يومين فقط، يستعد فيها الطلاب في جميع المراحل التعليمية باستقبال الفصل الثاني والبدء في الدراسة من جديد.

الفصل الدراسي الثاني

كما حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا من خلال تعقيم المدارس ودورات المياه.كما أكد وزير التربية والتعليم أنه يحرص على الارتقاء بمستوى التعليم والطلاب في مختلف مراحل التعليم وسط تحديات جائحة كورونا، مؤكدا أنه لا يوجد أي تأجيل أو إلغاء للفصل الدراسي الثاني وعلى أولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات.

أما بالنسبة لمحاسبة الطلاب على الغياب في الفصل الدراسي الثاني، أكد الدكتور طارق شوقي أنه سيتم محاسبة الطلاب على الغياب على أن يكون حضوريا جميع الأيام، ولا يوجد قرار بعودة الدراسة أون لاين بسبب متحور أوميكرون.

حيث يستمر الفصل الدراسي الثاني مدة دراسة أربعة أشهر بعدد أيام حوالي 80 يوم تتضمن الإجازات والعطلات الرسمية، حيث يتضمن أعياد (عيد العمال – شم النسيم – عيد الفطر – العطلات الأسبوعية).

الفصل الدراسي الثاني موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني

موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني

كما أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن موعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني 2022 هو يوم الخميس 16 يونيو 2022 كآخر أيام امتحانات نهاية العام 2022.

كما وضعت موعد امتحانات الدبلومات الفنية 2022 حيث تبدا يوم السبت الموافق 21 مايو بعدد أيام دراسة من 97 إلى 100 يوم بها العطلات الرسمية والإجازات.

موعد امتحانات نهاية العام 2022

بينما سيخوض طلاب معظم صفوف النقل امتحانات نهاية العام 2022 في يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم السبت الموافق 11 يونيو 2022.

موعد الفصل الدراسي الثاني للجامعات

بينما كان قرار المجلس الأعلى للجامعات أن موعد الفصل الدراسي الثاني للجامعات 2022 سيبدأ في نفس الموعد يوم السبت 19 فبراير الجاري، ويستمر مدة الدراسة لمدة 13 أسبوع لينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس 9 يونيو 2022.

حيث تبقى فقط من أجازة نصف العام الدراسي 2022 هي يومين قبل البدء بالدراسة في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والجامعات، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم أن الترم الأول سار بصورة طبيعية في ظل تحديات فيرو كورونا وأن لم يتم رصد حالات اشتباه فيروس كورونا خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |