اعلان

رسوم النظافة الجديدة .. هتدفع كام على فاتورة الكهرباء ؟

تعرف على رسوم النظافة الجديدة المقرر تطبيقها غدا

رسوم النظافة الجديدة
رسوم النظافة الجديدة

أقرّت الحكومة رسوم النظافة الجديدة اليوم الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022، على أن يتم تطبيقها بدءا من الغد الأربعاء 2 مارس، وذلك في اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وتم تفعيل رسوم النظافة الجديدة وفقا للقرار رقم 722 لسنة 2022 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم إدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020. مع نشر القرار بالجريدة الرسمية في عدد اليوم الثلاثاء 1 مارس والذي يحمل تاريخ 22 فبراير من نفس العام.

رسوم النظافة الجديدة

استعرض قرار رئيس الوزراء قيمة رسوم النظافة الجديدة المُقرر تطبيقها غدا الأربعاء، موضحا أن الرسوم تصل إلى 40 جنيها للشقق السكنية، وأن قيمة رسوم النظافة الجديدة تتحدد حسب الشريحة التي ينتمي إليها المواطن، إذ يتم ربط تحديد القيمة بشرائح استهلاك الكهرباء.

ويُفرض على المواطن والوحدات السكنية ، دفع قيمة رسوم النظافة الجديدة كما يلي:

الوحدات السكنية:

يتم تحصيل من 2 جنيه إلى 40 جنيه شهريا.

الوحدات التجارية:

تحصيل من 30 جنيه إلى 100 جنيه شهريًا للوحدات التجارية المستقلة والوحدات المستقلة والوحدات المستخدمة مقار لأنشطة المهن والأعمال الحرة

- المنشآت الحكومية والهيئات وقطاع الأعمال:

يتم تحصيل رسم شهري بما لا يتجاوز 5 آلاف جنيه شهريًا

- المنشآت التجارية والصناعية والسياحية وما في حكمها :

يتم تحصيل رسم شهري بما لا يجاوز 20 ألف جنيه والأراضي الفضاء المستغلة للأنشطة التجرية والشركات والماني الإدارية التابعة للقطاع الخاص والمراكز التجارية والفنادق والمنشآت الرياضية وما يماثلها من منشآت أو أنشطة المنشآت التجارية (مراكز تسوق ومولات ومجمعات – حكومية أو خاصة)

رسوم النظافة الجديدة 2022

هناك بابا مُخصصا للمخلفات غير الخطرة، والتى من بينها المخلفات البلدية، ومخلفات الهدم والبناء، والمخلفات الزراعية، وكذا الصناعية، كما جاءت اللائحة بباب للمواد والمخلفات الخطرة، والأحكام الخاصة بالتداول والإدارة المتكاملة للمواد والمخلفات الخطرة.

وتتضمن اللائحة مجموعة من الملاحق، منها:

أولا: ما يتعلق بسجل الشركات العاملة فى مجال إدارة المخلفات غير الخطرة.

ثانيا: نموذج الترخيص لإدارة المخلفات غير الخطرة، ونموذج السجل البيئي لمنشأة معالجة المخلفات البلدية غير الخطرة.

ثالثا: نموذج السجل البيئي للمدفن الصحى بالإضافة إلى معايير ممارسة نشاط أو أكثر من أنشطة الإدارة المتكاملة للمخلفات بأنواعها بطريقة سليمة صحيا وبيئيا، واشتراطات ومعايير تطهير التربة الملوثة.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته اليومية لقرائه والتي تهم شئون قطاع كبير من المواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
تأييد حكم الإعدام لشقيقين وآخر متهمين بقتل مقاول بأسيوط