اعلان
اعلان

هام لمتوسطي الدخل.. آخر موعد لدفع جدية حجز شقق التمويل العقاري

آخر موعد لرفع مستندات المتقدمين لحجز شقق التمويل العقاري

شقق التمويل العقاري
شقق التمويل العقاري

يبحث الآلاف عن آخر موعد لدفع جدية حجز شقق التمويل العقاري من المتقدمين لتملك وحدة سكنية فئة متوسطي الدخل، بعد إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي وعدم التمويل العقاري، تفاصيل جديدة بشأن انتهاء موعد الحجز.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه لن يتم مد فتح باب دفع مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية ورفع المستندات لشقق دار مصر وجنة وسكن مصر، بعد 8 مارس الجاري، تمهيدًا لبدء المرحلة الثانية من الإعلان.

حجز شقق التمويل العقاري

يستعرض 'أهل مصر' كل ما تريد معرفته عن إجراءات قبول المستندات الخاصة بالمتقدمين لحجز شقة بالتمويل العقاري من فئة متوسطي الدخل، وتفاصيل قبول أو رفض المستندات وآخر موعد لدفع جدية الحجز، وذلك ضمن خدماتنا اليومية لقرائنا والتي تهم فئة كبيرة من المواطنين.

كيف تعامل صندوق التمويل العقاري مع ضغط المتقدمين ؟

كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الموقع الإلكتروني للصندوق نجح في التعامل مع الضغط الكبير من المواطنين للتسجيل عليه، كما تم تجهيزه بصورة أكبر للعمل بكفاءة عند فتح باب حجز الوحدات السكنية.

هذا بالإضافة إلى أن الصندوق يقوم بدراسة زيادة عدد الوحدات الموجودة في المدن المطروحة ضمن الإعلان الجديد والذي يتضمن شقق دار مصر وسكن مصر وجنة.

ومن المُقرر أن يطرح الصندوق عدد وحدات إضافي ة تتراوح ما بين 7 آلاف إلى 13 ألف وحدة سكنية، لتوفير الوحدات لأكبر عدد ممكن من المواطنين، لسد الطلبات الكثيرة المقدمة للصندوق.

ويعمل الصندوق على زيادة تلك الوحدات قبل مرحلة الحجز الإلكتروني، إذ أنه في حالة زيادة عدد الوحدات إلى 20 ألف وحدة سكنية ضمن المشروعات الثلاثة، سيتم تخصيص أيام لحجز وحدات مشروع سكن مصر، وأيام أخرى لحجز وحدات مشروع دار مصر، وأيام مختلفة لحجز وحدات مشروع جنة.

يأتي ذلك بهدف تقليل الضغط على الموقع الإلكتروني، وإتاحة الفرص لجميع المواطنين لاختيار وحدتهم السكنية بسهولة دون عائق.

حالات رفض ورق التقدم لحجز شقة بالتمويل العقاري

هناك حالات لرفض أوراق الأشخاص المتقدمين لحجز وحدة سكنية بالتمويل العقاري، حيث تكون الشروط غير متوافرة كاملةً، ومن هذه الحالات:

- الأشخاص الذين قاموا بدفع مُقدم جدية الحجز دون التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لن يستطيعوا حجز وحداتهم السكنية عند فتح باب الحجز.

- الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني دون دفع مقدم جدية الحجز لن يستطيعوا أيضا حجز وحداتهم السكنية لاحقا.

وأكد الصندوق على ضرورة دفع مقدم جدية الحجز، وإنشاء حساب عبر الموقع الإلكتروني، ورفع المستندات المطلوبة كي يتمكن المواطن من حجز وحدته السكنية بصورة صحيحة. ويتم اختيار المدينة وحجز الوحدة السكنية من الموقع الإلكتروني للصندوق خلال فترتين كما يلي:

- الأولى يوم 15/3/2022 من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

- الثانية من الساعة 9 صباح يوم 16/3/2022 وحتى الساعة 12 منتصف ليل يوم 24/3/2022 لكافة المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقا بالإعلان الأول.

رابط الحجز الإلكتروني

يُمكن للأشخاص الراغبين في حجز كراسات شروط الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل بمشروعات 'سكن مصر، ودار مصر، وجنة' الدخول على الموقع الإلكتروني التالي: (من هنـــا).

الجديد للصندوق على الرابط اضغط هنا، وذلك ضمن مُبادرة رئيس الجمهورية لتوفير وحدات سكنية لمختلف شرائح المواطنين بتيسيرات خاصة من البنك المركزي المصري، وفي ضوء مبادرتيه للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 3% متناقصة لمدة حدها الأقصي 30 سنة، وفائدة 8% متناقصة لمدة حدها الأقصي 25 سنة.

شقق التمويل العقاري شقق التمويل العقاري

WhatsApp
Telegram