اعلان

تداعيات الطقس غدًا.. تحذيرات هامة من الأرصاد أثناء العواصف الترابية

تعرف على تحذيرات الأرصاد للمواطنين أثناء الطقس السئ

تداعيات الطقس غدا
تداعيات الطقس غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد، حتى الجمعة 11 مارس 2022. حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء دافئ على السواحل الغربية حار على جنوب البلاد شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء. واعتبارا من الإثنين 7 مارس يحدث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

حالة الطقس غدا .. وحدوث منخفض خماسيني

توقعت الهيئة أن البلاد ستتأثرغدا بمنخفض سطحى حرارى 'خماسينى' يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، وانخفاض فى مستوى الضغط الجوى السطحى ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تبدأ على غرب البلاد وتتقدم لداخل لتؤثر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى.

ومن المتوقع أن تمر هذه الحالة الجوية بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تصل إلى حد العاصفة على شرق البلاد 'السواحل الشرقية وسيناء'، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية.

سرعة الرياح

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تصل سرعة الرياح غدا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد إلى '٥٠:٤٠ كم/س'، والسواحل الشمالية وسيناء إلى '٧٠:٦٠كم/س'.

ويتبع ذلك دخول الجبهة الباردة على غرب البلاد والسواحل الغربية مصحوبة بنسب رطوبة عالية تعمل على سقوط أمطار متفاوتة الشده على السواحل الغربية تتقدم لداخل لتؤثر الأمطار على مناطق من شمال الوجه البحرى وباقى السواحل الشمالية.

تحذيرات الأرصاد من العواصف الترابية

نستعرض الإجراءات التي يجب اتخاذها أثناء العواصف الترابية، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية .. كما يلي:

- السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

- مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضل البقاء في المنازل. يجب إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.

- تغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة من خلالها.

- يجب القيادة بحذر على الطرق وخاصةً الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ونتابع تطورات حالة الطقس غدا في مصر لحظة بلحظة، ضمن خدماتنا اليومية لقرائنا، والتي تهم قطاع كبير من المواطنين. حيث يبحث الأشحاص عن خدمة الطقس في موقعك يوميا.

WhatsApp
Telegram