اعلان

حالة الطقس الآن.. عاصفة رملية يصاحبها انعدام رؤية

تعرف على تطورات حالة الطقس الآن على القاهرة وباقي المحافظات

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

نتابع تطورات حالة الطقس الآن والظواهر الجوية اليوم الأحد في مصر، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن على سماء القاهرة، موضحة حدوث رياح وعاصفة رملية أعقبت الارتفاع الملاحظ في درجات الحرارة منذ ظهيرة اليوم، إذ شهدت القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري، وشمال الصعيد ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، تأثير نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة. والتى أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية.

حالة الطقس الآن

كشفت الأرصاد الجوية، عن تأثير منخفض الخماسيني، والذ يتسبب في حدوث رياح مُحملة بالرمال والتي أدت إلى انعدام الرؤية، على القاهرة الكبرى، حيث بلغ مستوى الرؤية الآن 1500متر، والظاهرة المؤثرة وفقا لبيان الهيئة 'رمال مثارة'.

وأضافت الهيئة، أنه من المتوقع أن تتحسن الأجواء ومستوى الرؤية الأفقية مع دخول الجبهة الباردة نهاية اليوم. أي تقل حدة الرياح الرملية كلما اقتربنا من ساعات الليل. مُحذرة المواطنين من العاصفة الترابية خاصةً ممن يعانون من أمراض الحساسية والجيوب الأنفية.

حالة الطقس في القاهرة

تتأثر البلاد اليوم، بمنخفض سطحى حرارى 'خماسينى' يعمل على رفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء، وانخفاض فى مستوى الضغط الجوى السطحى ويصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تبدأ على غرب البلاد وتتقدم لداخل لتؤثر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وصول سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد إلى '٥٠:٤٠ كم/س'، والسواحل الشمالية وسيناء إلى '٧٠:٦٠كم/س'.

تحذيرات الأرصاد من الطقس السئ :

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس المنتشرة الآن على سماء القاهرة الكبرى، وخلال التقرير نستعرض تلك النصائح ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قرائنا والمواطنين على مدار الساعة.

- السير بعيدا عن المنازل واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

- مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر يفضل البقاء في المنازل. يجب إغلاق النوافذ والأبواب بإحكام.

- تغطية فتحات التكييف لمنع دخول الأتربة من خلالها.

- يجب القيادة بحذر على الطرق وخاصةً الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس الآن حالة الطقس الآن

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً