اعلان

ليلة النصف من شعبان 2022 .. إليك الدعاء وفضل هذه الليلة

ليلة النصف من شعبان 2022

ليلة النصف من شعبان 2022
ليلة النصف من شعبان 2022

بقي أيام قليلة على ليلة النصف من شعبان 2022 حيث يبحث الكثيرين حول دعاء ليلة النصف من شعبان 1443 كما يسعى المسلمين لانتظارها من أجل صيام الأيام البيض من شعبان 2022، إليك موعد ليلة النصف من شعبان وماذا تقول فيها.

ليلة النصف من شعبان 2022 ليلة النصف من شعبان 2022

ليلة النصف من شعبان

يأتي موعد ليلة النصف من شعبان 2022 والذي أكدته دار الإفتاء المصرية أنها ستأتي من مغرب يوم الخميس الموافق 17 مارس والذي يوافق 14 شعبان وحتى فجر يوم الجمعة الموافق 18 مارس والذي يقابله تاريخ 15 شعبان هجريا.

وهذا يعني باقي على ليلة النصف من شعبان منذ اليوم الإثنين 14 مارس 2022 والذي يوافق 11 شعبان 1443، ثلاثة أيام على الأكثر، فمنذ مغرب اليوم حتى مغرب الخميس ثلاثة أيام على ليلة النصف من شعبان 2022.

دعاء ليلة النصف من شعبان

نشرت دار الإفتاء المصرية دعاء أشتهر تكراره في ليلة النصف من شعبان على موقعها الإلكتروني، إليك دعاء ليلة النصف من شعبان:

'اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.

لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ؛ فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾.

إِلهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ.. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ'.

فضل ليلة النصف من شعبان

كما وضح مفتي الجمهورية الأسبق علي جمعة أن فضل ليلة النصف من شعبان في حواره على برنامج من مصر على قناة CBC الذي يقدمه عمرو خليل هو:

- ليلة النصف من شعبان من أهم ليالي النفحات التي أمرت باتباعها الشريعة الإسلامية حيث ذكر فيها ' يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَاب'.

- الله يطلع على المؤمنين في ليلة النصف من شعبان ليغف الجميع إلا المشركين والمنافقين.

ليلة النصف من شعبان 2022 ليلة النصف من شعبان

بينما وضح خلال حديثه عن أهم الأعمال في ليلة النصف من شعبان وكانت أبرزها:

- الدعاء حيث فيها استجاب الله لدعاء النبي بعد قدومه إلى المدينة من 18 شهر ومن تعلق قلبه بالكعبة المشرفة.

- رد المظالم .. حيث شدد على عدم قطع الأرحام فيها.

- الدعاء خصوصا في ثلث الليل الأخير حيث ينزل الله ويقول هل من مستغفر لأغفر له، وهل من سائل فأعطيه.

- صيام ليلة النصف من شعبان حيث قال عن النبي في حديثه الشريف: ' أحب أن يرفع عملي وأنا صائم '

- الأعمال الصالحة.

كما سبق الذكر أن ليلة النصف من شعبان 2022 تعتبر من الليالي التي يجب الاحتفال بها، حيث ينتظرها المسلمين من أجل الدعاء بالحوائج في انتظار تلبيتها.

WhatsApp
Telegram