اعلان

طريقة عمل زينة رمضان بالصور والفيديوهات.. وفر واصنعها بنفسك بدون تكليف

طريقة عمل زينة رمضان

طريقة عمل زينة رمضان
طريقة عمل زينة رمضان

اقترب شهر رمضان 1443، وبدأ البحث عن طريقة عمل زينة رمضان، وهذا من أجل التوفير في أسعار فوانيس رمضان المبالغ بها، كما تعتبر زينة رمضان من أبرز مظاهر البهجة في الاحتفال بشهر رمضان 2022 لهذا إليك طريقة عمل زينة رمضان بالصور والفيديوهات.

طريقة عمل زينة رمضان طريقة عمل زينة رمضان

طريقة عمل زينة رمضان

يسأل الكثيرين عن طريقة عمل زينة رمضان وهذا لاقتراب شهر رمضان 2022 وأصبح باقي على رمضان 17 يومًا فقط على بداية أول يوم رمضان 2022، حيث يبدأ شهر رمضان يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022.

إليك أفكار زينة رمضان للبيت بخامات مختلفة وبطرق مختلفة وهذا من أجل توفير سعر زينة رمضان المبالغ بها، حيث يمكنك إعادة تدوير المنتجات والمواد الموجودة في كل منزل وإعادة استخدامها وتزيين المنزل لاستقبال شهر رمضان 1443.

طريقة عمل زينة رمضان طريقة عمل زينة رمضان

زينة رمضان للبيت

إليك أبرز أفكار زينة رمضان للبيت والتي يمكنها تحويل منزلك إلى منزل دافئ يستعد إلى شهر رمضان 2022، إليك زينة رمضان للبيت 2022 وهي:

طريقة عمل زينة رمضان طريقة عمل زينة رمضان

أولا: ركنة الصلاة والعبادة في رمضان

ركنة العبادة من أبرز طرق زينة رمضان للبيت، وهي أكثر ما يمكنك الإهتمام به في رمضان، ويمكنك من خلال استخدام منتجات أو مكونات متواجدة في المنزل، وهي تتكون من:

- خيمة من ( ستارة بيضاء شفافة أو مزغرفة / ملاءة بيضاء كبيرة / قطعة قماش نظيفة كبيرة ) أو غرفة فارغة أو ركنه من المنزل غير مستغلة.

- أعمدة الخيمة من ( الخشب / عيدان الشجر بعد تنظيفها وصنفرتها ودهانها / يمكن تثبيت الخيمة في أثاث المنزل).

- وسائد مريحة بألوان مريحة للعين

- مسند مصاحف والمصاحف المنزلية

- فانوس إضاءة جيد

- زينة رمضان بسيطة بدون بهرجة لكي لا تشغل المصلي أو القارئ

- سجاجيد الصلاة الكبيرة أو سجاجيد بعدد أفراد الأسرة أو تكفي واحدة في حالة الدخول بشكل منفرد للعبادة.

طريقة عمل زينة رمضان طريقة عمل زينة رمضان

ثانيا: أفكار زينة رمضان للبيت

- مفارش بزخارف رمضانية

- حبال بها زينة رمضان

- فوانيس رمضان ( الخشبية – المعدنية – بالكترون – بالفوم – بالورق ) بكافة الأحجام

- وسائد رمضانية

- إضاءات رمضانية على شكل هلال وفوانيس وغيرها.

- ستائر زينة رمضان

طريقة عمل زينة رمضان بالاكياس

طريقة عمل زينة رمضان بالاكياس

يمكنك عمل طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس من خلال تجميع الأكياس التي لا تحتاجها مثل أكياس التسالي وغيرها من الأكياس الفضية الملونة، وتنظيفها وتقطيعها على شكل شراشيب ووضعها على حبل لتكون زينة رمضان بدون تكلفة.

الأدوات التي تحتاجها ( الأكياس – الغراء – حبل بالطول المناسب – مقص / كاتر – مسامير للتعليق).

طريقة عمل زينة رمضان بالورق والكتب

طريقة عمل زينة رمضان بالورق الكتب

يمكنك طريقة عمل زينة رمضان بالورق الكتب من خلال تجميع أوراق الكتب التي لا تحتاجها وصناعة منها أشكال نجوم أو فوانيس وإثقالها بالغراء وتجفيفها وتلوينها وتعليقها عى حبال لصناعة أشكال ستارة رمضان أو تعليقها بشكل فردي.

الأدوات التي تحتاجها ( الورق – الغراء – حبل بالطول المناسب – مقص / كاتر – مسامير للتعليق – ألوان فلوماستر / مائية / خشب).

طريقة عمل زينة رمضان بالورق

كما يمكنك عمل زينة رمضان للبيت بالورق كما يحدث في الكتب وهناك العديد من الأفكار على قنوات اليوتيوب لتنفيذ أضكال الفوانيس وغيرها من زينة رمضان بالورق والكتب.

طريقة عمل زينة رمضان بالقماش

طريقة عمل زينة رمضان بالقماش

هناك طريقة عمل زينة رمضان بالقماش أيضا قطع قماش لا تحتاجها في المنزل ومهملة ولكن من خلال تقطيعها إلى أشكال هندسية مثل المثلثات أو السداسي وغيرها، يمكنك تجميع ألوان زينة رمضان وتخييطها مجددا لتكون لديك كسوة مخدة بشكلها الرمضاني وكتابة رمضان كريم عليها بالخيط ليكون لديك زينة رمضان من قماش لديك بدون تكلفة.

الأدوات التي تحتاجها ( القماش – الخيط – مقص – أشكال هندسية – مازورة للقياس).

طريقة عمل زينة رمضان بالفوم

طريقة عمل زينة رمضان بالفوم

يمكنك أيضا تنفيذ فكرة طريقة عمل زينة رمضان بالفوم من خلال شراء فوم بالألوان المختلفة وعمل رسوم مثل الهلال ومثل الفوانيس وغيرها من الأشكال الرمضانية ويمكنك تعليقها على حبال متصلة أو منفصلة، لتكون ستارة رمضانية أو يمكنك وضعها أيضا على حبال مضيئة لتعطي جو من البهجة في المنزل.

الأدوات التي تحتاجها ( الفوم – أشكال للرسم – مقص / كاتر – حبال بالطول المناسب / حبال مضيئة – لاصق – مازورة للقياس / مسطرة ).

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاج البلاستك

طريقة عمل فانوس رمضان

هناك طرق متعددة يمكنك اتباعها لتنفيذ طريقة عمل فانوس رمضان وأبسط هذه الطرق كانت صناعتها من الكرتون، حيث يتم تفريغ الجهات الأربعة على شكل قبة المسجد وتثبيت العمدان بعيدان الشيش طاووق، كما دهنه بالغراء والمناديل لجعل الكرتونة أكثر متانة، م عمل غطاءه، ثم دهنه بالدهان كما ترغب.

الأدوات التي تحتاجها ( كرتونة – أشكال لرسم القبة – كاتر / سكينة حادة – حبال للزينة – غراء جيد – مناديل المطبخ – يد بلاستيكية – زجاجة 'لقطع فوهتها لتكون القبة فوق الفانوس – ورق شفاف مفرع ).

طريقة عمل فانوس رمضان

وبهذه الطرق يمكنك عمل زينة رمضان 2022 بشكل أكثر احترافي بدون تكلفة تذكر، حيث صناعة زينة رمضان في المنزل تعد من مظاهر البهجة لانتظار شهر رمضان 2022 بين أفراد الأسرة.

WhatsApp
Telegram