اعلان

موعد زيادة المرتبات للعاملين بالدولة | أبرز قرارات وزارة المالية اليوم

موعد زيادة صرف المرتبات
موعد زيادة صرف المرتبات

أعلنت وزارة المالية اليوم حزمة من القرارات، أبرزها تحديد موعد زيادة المرتبات للعاملين بالدولة، والمعاشات، لتحسين دخول المواطنين في مواجهة الأعباء المالية، التي فرضتها تبعات الحرب الروسية الأوكرانية.

بالإضافة إلي تثبيت سعر الدولار الجمركى، بقيمة ١٦ جنيهًا للسلع الأساسية، ومستلزمات الإنتاج فى نهاية الشهر المقبل، من خلال تحمل الخزانة العامة للدولة قيمة الضريبة العقارية المستحقة، عن قطاعات الصناعة لمدة ثلاث سنوات.

موعد زيادة المرتبات

تقرر موعد زيادة المرتبات بداية من الشهرالمقبل الموافق أبريل 2022، بزيادة العلاوة الدورية للمخاطبين بالخدمة المدنية لتكون بنسبة ٨٪ من الأجر الوظيفى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا.

ومنح غير المخاطبين بالخدمة المدنية علاوة خاصة ١٥٪، من الأجر الأساسى بحد أدنى ١٠٠ جنيه شهريًا، وزيادة الحافز الإضافى الشهرى للمخاطبين وغير المخاطبين بالخدمة المدنية بفئات مالية مقطوعة.

قيمة زيادة المرتبات

وجاءت قيمة زيادة مرتبات العاملين بالحكومة كالتالي:

- ١٧٥ جنيهًا للدرجة السادسة.

- ٢٢٥ جنيهًا للدرجة الثالثة.

- ٢٧٥ جنيهًا للدرجة الثانية .

- ٣٢٥ جنيهًا للدرجة الأولى.

- ٤٠٠ جنيه للدرجة الممتازة.

موعد زيادة المعاشات

كما اشتملت قرارات وزارة الماليه اليوم على تخصيص ١٩٠,٥ مليار جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، لصرف زيادة المعاشات بنسبة ١٣٪ بحد أدنى ١٢٠ جنيهًا بدءًا من أول أبريل المقبل، وتدبير ٢,٧ مليار جنيه لضم ٤٥٠ ألف أسرة جديدة للمستفيدين من برنامج ' تكافل وكرامة '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة