اعلان

أدعية ليلة القدر.. بقي فرصتين انتهزهما بالأدعية المحببة

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

أدعية ليلة القدر من أكثر ما يبحث عنه المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان 2022، حيث اليوم الثلاثاء يوافق 25 رمضان وهو من الأيام الفردية، وهي من ضمن الأيام المحتمل فيها ليلة القدر، وبقى احتمالية ليلة القدر يومين فقط، إليك دعاء ليلة القدر مكتوب.

دعاء ليلة القدر ليلة القدر 2022

ليلة القدر

تحتل ليلة القدر مكانة كبيرة عند المسلمين، حيث يرجع تسميتها لمدى مقدارها، كما أن فيها ينقلب أقدار البشر حسب بعض التفسيرات، وهي إحدى الأيام الفردية في العشر الأواخر من رمضان.

حيث من المحتمل أن تكون ليلة القدر 2022 في ليلة يوم الخميس 27 رمضان 1443، وليلة يوم السبت 29 رمضان 1443.

دعاء ليلة القدر

يهتم الكثير من المسلمين بتكرار وزيادة الدعاء في ليلة القدر، وهذا لأنه يستجاب في ليلة القدر الدعاء، إليك ما نشرته دار الإفتاء المصرية عن دعاء ليلة القدر.

حيث نشرت دار الإفتاء المصرية على صفحتها على موقع الفيس بوك ادعية ليلة القدر كان نصها:

' اللَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبىٍ تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ وعلى آلهِ ..

اللهم بحق هذه الليلة المباركة .. اعف عنا .. اغفر لنا .. وسع في أرزاقنا .. تجاوز عن سيائتنا .. ارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة .. انظر لنا نظرة الرضا .. اجعلنا في جواركسدد دين كل مديون .. ارزقنا جوار الحبيب المصطفى .. ارحم كل ميت .. اشف كل مريض .. اجبر كسر قلوبنا .. أعنا على طاعتك .. اكفنا شر خلقك .. بارك لنا في أرزاقنا .. بارك لنا في أزواجنا وزوجاتنا .. بارك لنا في ذرياتنا .. ارزقنا شفاعة نبينا .. ارزقنا رؤية حبيبنا .. ارفع عنا الوباء والبلاء .. باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب ..

اللهم ارزق أمهاتنا وزوجاتنا جبالًا من الحسنات على ما قدموه لنا..

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه إلى يوم الدين. '

أدعية ليلة القدر

إليك بعض نماذج ادعية ليلة القدر والتي تقربك من الله وتزيد من حسناتك، وتغفر لك سيئاتك، وتزيل همك وغمك، وتدخل الراحة إلى قلبك، وهي:

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت... اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

ربنا لك الحمد، ملء السماوات والأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، أهل الثناء والمجد، أحق ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم الأعظم , الذي إذا دعيت به أجبت , وإذا سئلت به أعطيت , وبأسمائك الحسني كلها ما علمنا منها وما لم نعلم ، أن ترفع عنا البلاء والغلاء، وأن تقضي حوائجنا , وتفرج كروبنا , وتغفر ذنوبنا , وتستر عيوبنا , وتتوب علينا , وتعافينا وتعفو عنا , وتصلح أهلينا وذرياتنا , وتحفظنا بعين رعايتك , وتحسن عاقبتنا في الأمور كلها , وترحمنا برحمتك الواسعة , رحمة تغنينا بها عمن سواك.

دعاء ليلة القدر دعاء ليلة القدر

وبهذا يكون لديك نماذج ادعية ليلة القدر تيسر عليك الدعاء بما تريد وبما ترغب بما فيها من أوقات استجابة الدعاء، حيث يفضل قيام ليلة القدر بالصلاة والدعاء، حيث أن دعاء ليلة القدر من أفضل العبادات المحببة عند الله لحثه في قرآنه الكريم أكثر من مرة على الدعاء، حيث قال أدعوني استجب لكم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً