اعلان
اعلان

موعد أذان المغرب اليوم الجمعة 28 رمضان

موعد آذان المغرب الجمعة 28 رمضان

موعد آذان المغرب اليوم
موعد آذان المغرب اليوم

إليك موعد أذان المغرب الجمعة 28 رمضان 1443 بتوقيت جميع محافظات الجمهورية، حيث تنشر الهيئة المصرية العامة للمساحة إمساكية رمضان 2022 وفيها يتوافر عدد ساعات الصيام الثامن والعشرون من رمضان، إليك موعد أذان المغرب اليوم وعدد ساعات الصيام.

موعد آذان المغرب اليوم موعد آذان المغرب الجمعة

موعد آذان المغرب الجمعة

أقترب شهر رمضان 2022 على الانتهاء حيث أصبحنا في العشر الأواخر من رمضان 1443، حيث يبحث الكثيرين عن موعد أذان المغرب اليوم الثامن والعشرون من رمضان 2022، والذي يوافق موعد أذان المغرب الجمعة 29 إبريل 2022.

موعد آذان المغرب الجمعة الثامن والعشرون من رمضان

إليك موعد آذان المغرب الجمعة الثامن والعشرون من رمضان 2022 في أهم مدن المحافظات المصرية، لتكون موعد إفطار اليوم الثامن والعشرون من رمضان بعد إعلان تكبيرات آذان المغرب اليوم الثامن والعشرون من رمضان 1443، إليك المواعيد مع حساب عدد ساعات الصيام في كل محافظة وهي كالتالي:

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت القاهرة الساعة 6:31 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:11 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت الأسكندرية الساعة 6:38 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:16 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت الإسماعيلية الساعة 6:28 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:14 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت المنصورة الساعة 6:32 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:16 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت طنطا الساعة 6:33 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:14 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت الزقازيق الساعة 6:31 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:14 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت شبين الكوم الساعة 6:33 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:13 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت مدينة المنيا الساعة 6:30 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:03 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت بني سويف الساعة 6:30 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:07 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت بورسعيد الساعة 6:29 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:17 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت شرم الشيخ الساعة 6:16 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:03 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت السويس الساعة 6:26 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:11 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت الفيوم الساعة 6:32 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 15:09 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت سوهاج الساعة 6:24 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 14:57 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت الأقصر الساعة 6:19 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 14:54 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت أسيوط الساعة 6:27 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 14:59 ساعة.

موعد آذان المغرب الجمعة بتوقيت أسوان الساعة 6:16 مساء، عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان حوالي 14:48 ساعة.

موعد آذان المغرب اليوم موعد آذان المغرب الجمعة

عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان

توفر إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان بحسب كل محافظة حيث تعتمد على بداية لحظة الصيام مع موعد أذان الفجر الثامن والعشرون يوم رمضان وحتى نهاية الصيام مع موعد آذان المغرب الثامن والعشرون يوم رمضان.

حيث تعتبر أقل مدينة ومحافظة في عدد ساعات الصيام هي أسوان والتي تصل إلى 14 ساعة و48 دقيقة فقط، بينما أكثر مدينة في عدد ساعات الصيام هي مدينة بورسعيد فيها 15 ساعة و17 دقائق.

حيث تزداد عدد ساعات الصيام اليوم الثامن والعشرون من رمضان عن اليوم السابق في رمضان في جميع المحافظات زيادة في حدود دقيقة إلى دقيقتين، وسيستمر زيادة عدد ساعات الصيام طوال شهر رمضان 1443 حتى تصل إلى 15 ساعة و20 دقيقة.

موعد آذان المغرب اليوم دعاء الإفطار

دعاء الإفطار

إليك أشهر نصين في دعاء الإفطار التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم وهي:

- ورد في حديث ابن عمر-رضي الله عنهما- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله». أخرجه أبوداود والحاكم والبيهقي.

- كان -صلى الله عليه وسلم- يقول: «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبو داود مرسلًا.

أوقات استجابة الدعاء في رمضان

كما يستحسن دعاء الصائم عند الإفطار وهذا لكونها من أهم أوقات استجابة الدعاء في رمضان للدعاء حيث ورد لِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ ـ رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ.

إفطار رمضان

وبهذا يمكنك متابعة موعد آذان المغرب الثامن والعشرون يوم رمضان و عدد ساعات الصيام الثامن والعشرون يوم رمضان من خدمة موقع وجريدة أهل مصر، وهذا من أجل معرفة لحظة بداية الإفطار.

حيث من السنة النبوية هو التعجيل الإفطار وتأجيل السحور، كما ورد عن أبى الدرداء رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاث من أخلاق النبوة: تعجيل الإفطار، وتأخير السحور، ووضع اليمين على الشمال فى الصلاة) رواه الطبرانى.

أذان المغرب الجمعة

وكان هذا موعد أذان المغرب الثامن والعشرون يوم رمضان من الهيئة المصرية للمساحة لمعرفة موعد افطار الثامن والعشرون يوم رمضان 2022، بحسب إمساكية شهر رمضان 2022 في جميع المحافظات المصرية، وبالإضافة إلى عدد ساعات الصيام الثامن والعشرون يوم رمضان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض