اعلان

موعد آذان المغرب السبت 22 رمضان وعدد ساعات الصيام

موعد آذان المغرب السبت
موعد آذان المغرب السبت

موعد آذان المغرب اليوم السبت والذي يوافق اليوم الثاني والعشرون من رمضان بحسب توقيت جميع محافظات الجمهورية، كما نشرتها الهيئة المصرية العامة للمساحة، وعدد ساعات الصيام الثاني والعشرون من رمضان حسب إمساكية رمضان 2022.

موعد آذان المغرب السبت موعد آذان المغرب السبت

موعد آذان المغرب السبت

يبحث الكثير من المسلمين عن آذان المغرب اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2022 – 1433 وهذا لمعرفة موعد إفطار اليوم الثاني والعشرون من رمضان، حيث يوافق اليوم الثاني والعشرون من رمضان هو يوم السبت الموافق 23 إبريل 2022.

موعد آذان المغرب اليوم الثاني والعشرون من رمضان

إليك موعد آذان المغرب اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2022 في أهم مدن المحافظات المصرية، لتكون موعد إفطار اليوم الثاني والعشرون من رمضان بعد إعلان تكبيرات آذان المغرب اليوم الثاني والعشرون من رمضان 1443، إليك المواعيد مع حساب عدد ساعات الصيام في كل محافظة وهي كالتالي:

موعد آذان المغرب اليوم بتوقيت القاهرة الساعة 6:27 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:00 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت الأسكندرية الساعة 6:34 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:04 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت الإسماعيلية الساعة 6:24 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:02 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت المنصورة الساعة 6:28 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:04 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت طنطا الساعة 6:29 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:03 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت الزقازيق الساعة 6:27 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:02 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت شبين الكوم الساعة 6:29 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:02 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت مدينة المنيا الساعة 6:27 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:53 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت بني سويف الساعة 6:27 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:57 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت بورسعيد الساعة 6:25 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:05 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت شرم الشيخ الساعة 6:12 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:52 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت السويس الساعة 6:22 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 15:00 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت الفيوم الساعة 6:28 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:57 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت سوهاج الساعة 6:21 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:47 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت الأقصر الساعة 6:16 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:45 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت أسيوط الساعة 6:24 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:50 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت بتوقيت أسوان الساعة 6:13 مساءا، عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان حوالي 14:39 ساعة.

موعد آذان المغرب السبت

عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان

توفر إمساكية رمضان 2022 عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان بحسب كل محافظة حيث تعتمد على بداية لحظة الصيام مع موعد أذان الفجر الثاني والعشرون يوم رمضان وحتى نهاية الصيام مع موعد آذان المغرب الثاني والعشرون يوم رمضان.

حيث تعتبر أقل مدينة ومحافظة في عدد ساعات الصيام هي أسوان والتي تصل إلى 14 ساعة و39 دقيقة فقط، بينما أكثر مدينة في عدد ساعات الصيام هي مدينة بورسعيد فيها 15 ساعة و5 دقائق.

حيث تزداد عدد ساعات الصيام اليوم الثاني والعشرون من رمضان عن اليوم السابق في رمضان في جميع المحافظات زيادة في حدود دقيقة إلى دقيقتين، وسيستمر زيادة عدد ساعات الصيام طوال شهر رمضان 1443 حتى تصل إلى 15 ساعة و20 دقيقة.

موعد آذان المغرب السبت دعاء الإفطار

دعاء الإفطار

إليك أشهر نصين في دعاء الإفطار التي حث عليها النبي صلى الله عليه وسلم وهي:

- ورد في حديث ابن عمر-رضي الله عنهما- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله». أخرجه أبوداود والحاكم والبيهقي.

- كان -صلى الله عليه وسلم- يقول: «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ»، رواه أبو داود مرسلًا.

أوقات استجابة الدعاء في رمضان

كما يستحسن دعاء الصائم عند الإفطار وهذا لكونها من أهم أوقات استجابة الدعاء في رمضان للدعاء حيث ورد لِحَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلم: ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ ـ رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَابْنُ مَاجَهْ.

إفطار رمضان

وبهذا يمكنك متابعة موعد آذان المغرب الثاني والعشرون يوم رمضان و عدد ساعات الصيام الثاني والعشرون يوم رمضان من خدمة موقع وجريدة أهل مصر، وهذا من أجل معرفة لحظة بداية الإفطار.

حيث من السنة النبوية هو التعجيل الإفطار وتأجيل السحور، كما ورد عن أبى الدرداء رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثلاث من أخلاق النبوة: تعجيل الإفطار، وتأخير السحور، ووضع اليمين على الشمال فى الصلاة) رواه الطبرانى.

أذان المغرب السبت

وكان هذا موعد أذان المغرب الثاني والعشرون يوم رمضان من الهيئة المصرية للمساحة لمعرفة موعد افطار الثاني والعشرون يوم رمضان 2022، بحسب إمساكية شهر رمضان 2022 في جميع المحافظات المصرية، وبالإضافة إلى عدد ساعات الصيام الثاني والعشرون يوم رمضان.

WhatsApp
Telegram