المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022.. كيفية الحصول عليها وحساب الدرجات

أهل مصر
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نتابع نتيجة الصف الرابع الابتدائي قبل موعدها، ونوافي طلاب المرحلة الاستثنائية هذا العام بكل ما يثير اهتمامهم قبل إعلان النتيجة.

ويبحث آلاف من الأشخاص عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي ويهتم أولياء الأمور بموعد إعلان النتيجة، ومتابعة بيانات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن كيفية الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي للعام الجاري 2022. وطريقة حساب التقدير الحاصل عليه كل طالب.

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022

من المُقرر أن تُعلن نتيجة الصف الرابع الابتدائي من خلال المدرسة بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة من الإدارة التعليمية التابع لها. وفقا لتصريحات الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم بشأن موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي.

كيفية الحصول على نتيجة الصف الرابع الابتدائي

يحصل طلاب الصف الرابع الابتدائي 2022 على نتيجة الصف الرابع الابتدائي عبر الموقع الرسمي للمدرسة أو الإدارة التعليمية، بحيث تُعلن كل مدرسة عن مكان مُحدد يكون متاح لكافة الطلاب.

التقدير بالألوان

يتم معرفة نتيجة الصف الرابع الابتدائي بطريقة الألوان .. تحديدا عبر 4 ألوان متعارف عليها، وكل لون له دلالة: "الأزرق، والأخضر، والأصفر، والأحمر".

- اللون الأزرق عن أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات من 85 إلى 100 درجة.

- اللون الأخضر يعبر عن أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة من 65 لأقل من 85 درجة.

- اللون الأصفر يعبر عن أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم من 50 لأقل من 65 درجة.

- اللون الأحمر يعبر عن أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم من 1 لأقل من 50 درجة.

طريقة حساب درجات وتقدير طالب رابعة ابتدائي

- يتم تقييم مستوى طالب الصف الرابع الابتدائي من خلال أداء الاختبارات، ومواظبة حضوره، واحترامه للآخر، وتحقيق معدل حضور لا يقل عن 80% بالنسبة للتربية الرياضية والتربية الفنية والتربية الموسيقية.

- يتم اجتياز الطالب بعد احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي "مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2" على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

- بالنسبة للتربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن 80% من الحصص.

- في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.​

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري