المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تسجيل بطاقة التموين برقم التليفون.. والتسجيل "بالإنجليزي" شرط أساسي

أهل مصر
 تسجيل بطاقة التموين برقم التليفون
تسجيل بطاقة التموين برقم التليفون

مازال تسجيل بطاقة التموين برقم التليفون محل بحث الكثير من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، قبل انتهاء المدة المحددة لتحديث البيانات المطلوبة من قِبل وزارة التموين. فضلا عن التعديلات المستجدة على القرار، منها أنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في بطاقة التموين التي يستوجب تحديث رقم الهاتف بها، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

يأتي ذلك بناءً على نص التوجيه الوزاري، الصادر من الوزير بتاريخ 19 مايو 2022، علي أن يكون الرقم باسم رب الأسرة.

تسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين.. "بالإنجليزي"

وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شرط وحيد مُحذرة من خطأ شائع قد يقع فيه المواطن أثناء تحديث بطاقة التموين برقم الهاتف، مسجل باسم صاحب البطاقة حسب التوجيه الوزاري الصادر من الوزير، بضرورة تحديث البطاقات وربطها برقم هاتف تتطابق بياناته مع بيانات رب الأسرة.. وهو:

- يقوم بعض الأشخاص أثناء عملية إدخال البيانات بالكتابة باللغة العربية وسيجد رسالة بأن الرقم خطأ، لذا على المواطن أثناء تسجيل الرقم أن تكون كتابته باللغة الإنجليزية فقط.

وفي وقتِ سابق، قال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات تليفزيونية له، إنه يمكن لأحد أفراد الأسرة في البطاقة التي يستوجب عليها ربط رقم الهاتف، أن يدخل رقم هاتفه بديلا عن صاحب البطاقة.

5 مواد خاصة بتسجيل رقم التليفون على بطاقة التموين

المادة الأولى: تيسيرا على السادة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التـي جـاءت لهم رسالة علي بـون صـرف الخبـز "توجـه إلى مكتب التموين لتسجيل رقم موبايلك" يتم مـد فتـرة تسجيل رقم المحمول حتى 30/6/2022

المادة الثانية: فتح موقعي "دعم مصر، مصر الرقمية" لتسجيل رقم المحمول وذلك نظرا للزحام الشديد أمام مكاتب التموين وذلك حتى 30/6/2022.

المادة الثالثة: يتم التنبيه على مديري المديريات بإخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة المطورة الآتي:

- الخدمة مجانية تماما.

- المطلوب تقديمه من المواطن رقم البطاقة التموينية والرقم القومي لرب الأسرة.

- ورقم تلفون مسجل باسم رب الأسرة.

- لا يتم تقديم أي مستندات لإثبات ملكية خط التليفون.

- لا يشترط أن يكون مقدم الطلب رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين.

المادة الرابعة: يستثني أسر السجناء وكذا كبار السن غير القادرين على الحركة وليس لديهم خط محمول، على أن يتقدم لمكتب التمـويـن مـا يثبت ذلك ويتم تجميع هذه المستندات بواسطة مديريات التموين وإرسال أصـول المستندات إلـي ديـوان عـام الـوزارة "الإدارة العامة للبطاقات" لاتخاذ اللازم.

المادة الخامسة: يسري هذا التوجيه اعتبارا من تاريخ صدوره.