اعلان

عيد الأب 2022.. إليك كلمات تهنئة عيد الأب

عيد الأب
عيد الأب

اقترب عيد الأب 2022 والذي نال اهتمام الكثيرين نتيجة لانتشار أغنية عيد الأب 2022 للفنانة أصالة بعنوان 'صورة منك'، حيث لقى عيد الأب في مصر اهتمام وبحث كبير على جوجل.

إليك قصة عيد الأب وكيفية الاحتفال به، ونماذج كلمات تهنئة عيد الأب 2022 لترك حالة من البهجة في قلوب الأباء، وتقديرًا لكافة جهودهم المتواصلة لتعيش الأسرة حياة كريمة.

عيد الأب

يتعدد موعد عيد الأب في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي في 19 مارس في البلدان الكاثوليكية والذي يوافق عيد القديس يوسف النجار، وفي نفس التاريخ في أمريكا اللاتينية.

وهناك دول أخرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تحتفل بمناسبة عيد الأب في الأحد الثالث في شهر يونيو، بينما في استراليا في الأحد الأول من شهر سبتمبر.

عيد الأب عيد الأب 2022

قصة عيد الأب

أتت فكرة عيد الأب أولا لسونورا لويس سمارت دود من ولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة مقاطعة سبوكين، عندما أرادت تكريم والدها في عيد الأم، حيث ربى 6 أولاد بمفرده بعد وفاة زوجته عام 1898، لذا قدمت عريضة تطالب بتخصيص يوم للأب، وكان أول يوم عيد أب في 19 يونيو 1910.

عيد الأب 2022

ازداد الاهتمام بمناسبة عيد الأب 2022 بعد الاحتفال به بأغنية أصالة بعنوان صورة منك، والتي أثرت في الكثير من المصريين، وهذا قبل عيد الأب 2022 بحوالي أسبوعين.

عيد الأب في مصر

حيث يأتي موعد عيد الأب في مصر يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022، حيث يتكرر سنويا في نفس المعاد، بينما جاءت فكرة الاحتفال بمناسبة عيد الأب في مصر من الكاتب الراحل مصطفى أمين.

حيث كتب في عمود بعنوان 'فكرة' في عام 1985 مقترحًا أن يكون عيد الأب في مصر يوم 10 يناير، تماثلا بعيد الأم، وتقديرًا لدور الداعم الأساسي للأسرة هو الأب، وتقديرا لدوره في تربية الأطفال وتوفيره احتياجاتهم.

عيد الأب في الإسلام

أما بالنسبة في عيد الأب في الإسلام حيث حث الإسلام على بر الوالدين والإحسان إليهما، مؤكدًا على أن الإحسان بالمعاملة الحسنة والكلمة الطيبة، لكن لا يوجد أي نص صريح في القرآن والسنة للاحتفال بيوم الأب أو حتى الأم.

كلمات تهنئة عيد الأب

إليك كلمات تهنئة عيد الأب لتكن كلمة طيبة وعرفانا بالجميل والمحفوفة بالتقدير، إليك بعض النماذج:

- أبي يا أغلى ما أملك .. كل سنة وأنت طيب .. لا أذكرك في في يوم عيد الأب فقط .. بل أذكرك مع كل نفس أتنفسه .. فيكفي أنك على قيد الحياة .. لأكون أنا هنا أتنفس

- أنت أساس هذا البيت وعماده .. فأنت سندا وظهرا للبنت .. وصديقا وفيا مخلصا للولد .. وشريكا قويا وحاميا لشريكتك في الحياة .. نقدر دورك مهما كنت .. شكرا على وجودك ودعمك لنا .. كل سنة وأنت عماد أسرتنا.

- نكتفي بوجودك .. فكن بخير لأجلنا.

- شكرا لك يا أبي على دعمك .. وعلى عطفك .. وعلى توجهك .. فأنت الإمام في كل وقت وحين.

- أنت الأمان في وقت الخوف .. أنت السلام في وقت الحرب .. أنت الحارس من كل شر .. فشكرا على قوة صلابتك.

WhatsApp
Telegram