اعلان

دعاء عرفة وأول يوم العيد.. يردده الحجاج المتوافدين إلى صعيد عرفات

دعاء عرفة وأول يوم العيد
دعاء عرفة وأول يوم العيد

يبحث جموع المسلمون عن دعاء عرفة وأول يوم العيد، قبل أن ينقضي يوم عرفات الذي ينتظره الأشخاص لنيل الثواب والعتق من النار ومغفرة الذنوب.

ويعتبر يوم عرفات من الأكثر الأيام المحببة لدى الله سبحانه وتعالى، لذا يتسابق المؤمنون في الدعاء راجين من الله تقبل أعمالهم الصالحة، حيث يقول رسول الله -عليه الصلاة والسلام: 'ما من يوم أكثر أن يعتق فيه عتقاء من النار من يوم عرفة'.

ومن فضل اليوم العظيم قبول الدعاء خاصة الدعاء الوارد عن هذا اليوم، لذا يبحث عنه الكثير من الأشخاص.

دعاء يوم عرفة

نشرت دار الإفتاء المصرية، مجموعة من الأحاديث الواردة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي يرددها الحجاج اليوم أثناء صعودهم على جبل عرفات، وخلال التقرير نستعرض هذه الأحاديث التي يبحث عنها الآلاف من المسلمين في مصر وخارجها.

- 'خير الدعاء دعاء يوم عرفة .. وخير ما قلت أنا والنبيّون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له .. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير'.

- 'يباهي الله عز وجل ملائكته عشية عرفة بأهل عرفة فيقول: 'انظروا إلى عبادي أتوني شعثا غبرا'.

دعاء عرفة وأول يوم العيد دعاء عرفة وأول يوم العيد

دعاء عرفة وأول يوم العيد

- اللهم في يوم عرفة قربنا إليك .. ولا تجعل في قلوبنا إلا إياك.. وارزقنا من يد حبيبنا شربة هنيئة.. وارزقنا الفردوس الأعلى.. اللهم شفع فينا القرآن.. اللهم لا تردنا خائبين.. اللهم ارزقنا رؤية سيدنا محمد.. اللهم ارزقنا رؤية وجهك الكريم ومتعنا بالنظر إليك.. اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.. اللهم أجرنا من النار ومن حر النار.. اللهم اكتبنا من عتقائك من النار ومن المقبولين.. اللهم ارزقنا البركة في كل شيء.. سبحانك اللهم وبحمدك نستغفرك ونتوب إليك ونشهد أن لا إله إلا أنت وأن سيدنا محمدا عبدك ورسولك.. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.. وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين'.

دعاء عرفة وأول يوم العيد دعاء عرفة

- اللهم إجعلنا مِمَن عفوت عنهم، ورضيت عنهم، وغفرت لهم، وحرمتهم من النار، وكتبت لهم الجنه يا اللّه .

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون فيها المغرب والعشاء ويقفون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذى الحجة لأن المبيت بمزدلفة واجب حيث بات رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فيها وصلى بها الفجر.

دعاء عرفة وأول يوم العيد أدعية عرفات

دعاء عرفة وأول يوم العيد دعاء أول يوم العيد

دعاء عرفة وأول يوم العيد يوم عرفة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)