اعلان

خريطة الطقس غدا وأول أيام عيد الأضحى المبارك 2022.. "حرارة شديدة"

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

نرصد حالة الطقس غدا والظواهر الجوية المتوقعة أول يوم عيد الأضحى المبارك 2022، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقع خبراء الأرصاد الجوية، حدوث طقس شديد الحرارة نسبيا، نظرا لوجود ارتفاع في درجات الحرارة وزيادة أيضا في نسبة الرطوبة خاصة خلال ساعات الليل، وذلك أول أيام عيد الأضحى.

حالة الطقس غدا

أشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، إلى حدوث ارتفاع في نسبة الرطوبة نهار غد السبت الموافق 9 يوليو أول أيام عيد الأضحى ممّا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح بين 2: 3 درجة.

وأوضحت الأرصاد الجوية وجود نشاط رياح أحيانًا مساء على بعض المناطق ممَّا يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

حالة الطقس غدا حالة الطقس غدا

حالة الطقس أول يوم عيد الأضحى

أكدت الأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها، أن حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى، ستكون شديدة الحرارة، مع ارتفاع نسب الرطوبة، خلال ساعات النهار وذلك على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد، ووسط وجنوب سيناء، و شمال وجنوب الوجه البحري، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأكدت الهيئة أن الطقس سيكون حار على كلا من السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية، مع زيادة في نسب الرطوبة خلال ساعات الصباح والمساء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى استمرار نشاط للرياح الشمالية الغربية، التي تساعد على تقليل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، على محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد ، وجنوب ووسط سيناء، وجبال البحر الأحمر، ومدن القناة ، والقاهرة الكبرى، وأيضا على السواحل الشمالية الشرقية والغربية، وتصل سرعات الرياح لما بين 16-17 كم في الساعة.

حالة الطقس غدا حالة أول يوم العيد

طقس وقفة عرفات

شهد اليوم وقفة عرفات طقس شديد الحرارة على شمال البلاد حتي شمال الصعيد حيث سجلت القاهرة الكبرى 36 درجة وجنوب الصعيد 42 درجة نهارا، حيث تشهد فترات الليل الآن أجواء معتدلة مع ارتفاع نسبة الرطوبة نسبيا.

درجات الحرارة غدا أول أيام العيد

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 37 والصغرى 24.

- السواحل الشمالية: درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 23.

- جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 27.

- شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 24.

- جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 41 والصغرى 27

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض