موضوع خطبة الجمعة غدا 29/7/2022 في مساجد وزارة الأوقاف

أهل مصر
موضوع خطبة الجمعة
موضوع خطبة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة غدا، مع التأكيد على جميع الأئمة ضرورة الالتزام بـ موضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مراعاة للظروف الراهنة.

عنوان خطبة الجمعة

من المقرر أن يكون عنوان خطبة الجمعة عن "شهادة الزمان والمكان والجوارح على الخلق" مع ثقة الأوقاف في سعة أفق علماؤها العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

نص خطبة الجمعة

وجاء نص خطبة الجمعة كاملاً كالتالي:

1

2

3

دعاء يوم الجمعة

ومن أدعية يوم الجمعة المستحبة في هذا اليوم المبارك مايلي:

- أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم غفار الذنوب، ذا الجلال والإكرام وأتوب إليه من جميع المعاصي كلها والذنوب والآثام، ومن كل ذنب أذنبته عمدًا أو خطأ ظاهرًا وباطنًا، قولًا وفعلًا، في جميع حركاتي وسكناتي وخطراتي وأنفاسي كلها، من الذنب الذي أعلم ومن الذنب الذي لا أعلم، عدد ما أحاط به العلم وأحصاه الكتاب وخطه القلم، وعدد ما أوجدته القدرة وخصصته الإرادة.

- اللهمّ إنّي أسألك عيش السّعداء، ونزل الشّهداء، ومرافقة الأنبياء، والنّصر على الأعداء، يا سميع الدّعاء، يا ذا قولٍ وعطاء، وجّهت وجهي للّذي فطر السماوات والأرض حنيفًا، وما أنا من المشركين، إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله ربّ العالمين، لا شريك له وبذلك أمرت وأنا من المسلمين.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023